الأحد 07/يوليو/2024

النائب منى منصور: المرأة رسمت معالم انتفاضة القدس

النائب منى منصور: المرأة رسمت معالم انتفاضة القدس

قالت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، منى منصور، إن المرأة الفلسطينية لا تزال تقوم بدور هام في تاريخ النضال الفلسطيني، وأنها لعبت دورا في رسم معالم انتفاضة القدس الحالية من خلال تسطيرها بطولات على صعد مختلفة.

وفي تصريحات خاصة بـ“المركز الفلسطيني للإعلام”، أشادت النائب منصوربقدرة المرأة الفلسطينية على تنويع أشكال مساهمتها بطرق إبداعية خلال انتفاضة القدس رغم طبيعة الظروف التي وضعت بها وهي أحيانا لا تختار الأدوار بإرادتها.

وأشارت منصور إلى أن دور المرأة كان رئيسياً بهذه الانتفاضة حيث كانت بمثابة الوقود؛ لها خاصة إذا ما نظرنا إلى الانطلاقة التي كانت من القدس من خلال المرابطات في ساحات الأقصى وعلى أبوابه.

وأوضحت منصور أن للمرابطات دورا في تعزيز التواجد في الأقصى، فقمن بالرباط فيه، وتحملن من أجل ذلك الاعتداء من قبل جنود الاحتلال ومستوطنيه حتى وصل الأمر إلى الاعتداء عليهن بمحاولة نزع حجابهن، وإلى الاعتقال والضرب والشتم والإبعاد عن الأقصى، وكل ذلك لم يضعف من عزيمتهن وصلابتهن في الدفاع عن أولى القبلتين وعن مسرى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، والذود عنه.

وإلى جانب دور المرأة المقدسية، أشادت منصور بدور المرأة الفلسطينية بالأراضي المحتلة عام48  فقد كان ولا زال لها دور واضح من خلال مشاركتها بالقوافل التي تسيرها الحركة الإسلامية من الداخل المحتل إلى الأقصى، لتعزيز التواجد فيه.

وشددت النائب منصور على أن  للمرأة دورا مهما، في توضيح طبيعة الصراع مع المحتل، وفضح ممارساته، وقدمت في سبيل ذلك عدة شهيدات وأسيرات منذ بداية انتفاضة القدس.

 كما وضعت المرأة في هذه الانتفاضة،  كما تقول منصور، بصمتها المقاومة في كل مكان، فتجدها في الشارع، تدافع وفي الجامعة وفي ميدان المجابهة والمواجهة، فترى المرأة الإعلامية تقاوم بالكلمة، وتفضح ممارسات الاحتلال من الميدان وبثا حيا ومباشرا، وظهر دور المرأة في التحليل السياسي، إلى جانب دورها المميز في مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال شحذ الهمم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأحد، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات...

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام شن جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأحد اعتقالات، ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تركزت في رام الله ....