الإثنين 08/يوليو/2024

الخطيب: مشروع كاميرات الأقصى طرحه ملك الأردن ولا علاقة للاحتلال به

الخطيب: مشروع كاميرات الأقصى طرحه ملك الأردن ولا علاقة للاحتلال به

أكد مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عزام الخطيب، أن مشروع الكاميرات في المسجد الأقصى، مشروع أردني خاص طرحه الملك عبد الله الثاني وليس لحكومة الاحتلال علاقة به أو تدخل فيه.

وقال الخطيب في تصريح نشر له اليوم الاثنين (8-2) إن الأردن لن يسمح لأي جهة صهيونية سواء كانت الشرطة أو غيرها بالتدخل في تركيب أو التحكم في هذه الكاميرات، مؤكدًا أن “المشروع أردني وغرفة التحكم وإدارة هذه الكاميرات ستوضع تحت إدارة وإشراف الأوقاف الإسلامية وحدها”.

وأضاف إنه “كما صرح الملك عبد الله الثاني، سيجري تركيب الكاميرات في ساحات المسجد الأقصى المبارك التي تبلغ مساحتها 144 دونمًا، لكشف حقيقة ما يجري في المسجد، ويرى العالم بصورة مباشرة حقيقة الوضع دون تدخل من جهة صهيونية كانت”.

وشدد الخطيب على أنه لن يكون هناك كاميرات داخل المساجد المسقوفة، المسجد الأقصى – القبلي، وقبة الصخرة، والمسجد القديم، والمرواني، وغيرها، بل في الساحات المكشوفة، بحيث يستطيع أي إنسان في العالم الدخول ومشاهدة ما يجري مباشرة عبر غرفة البث والتحكم التي ستكون تحت إدارة وإشراف الأوقاف الإسلامية وحدها، والتي ستوفر عبر الإنترنت للعالم بأسره مشاهدة المسجد الأقصى وساحاته وأروقته مباشرة على مدار الساعة.

وكانت صحيفة “هآرتس” العبرية ذكرت أمس الأحد أن الخلافات بين المملكة الأردنية والاحتلال حالت دون تركيب كاميرات المراقبة في باحات المسجد الأقصى، بعد مرور أكثر من شهرين على الاتفاق حول ذلك بين الجانبين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات