الجمعة 05/يوليو/2024

بعد إنهاء حصارها..تلويح صهيوني بعقوبات اقتصادية ضد قباطية

بعد إنهاء حصارها..تلويح صهيوني بعقوبات اقتصادية ضد قباطية

قالت مصادر في الغرفة التجارية في جنين شمال الضفة الغربية إنها تلقت تحذيرات من قبل سلطات الاحتلال بإيقاف تصاريح دخول العمال ورجال الأعمال من سكان بلدة قباطية لأراضي 48.

وأشارت المصادر لمراسلنا الليلة الماضية إلى أن الغرفة التجارية لم تبلغ بذلك رسميا ولكن جيش الاحتلال في معسكر سالم أبلغ بطريقة غير رسمية عبر الارتباط أنه سيوقف كافة التصاريح العمالية والتجارية وبطاقات BMC الخاصة برجال الأعمال من قباطية.

ورجحت المصادر أن يكون هذا الإيقاف مؤقتا وردة فعل آنية ضمن سياسة العقوبات الجماعية التي ينتهجها الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني أعادت مساء السبت، انتشارها من محيط بلدة قباطية، جنوب جنين، شمال الضفة المحتلة؛ لتنهي حصار البلدة العقابي الذي استمر قرابة أربعة أيام.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال بدأت بالانسحاب تدريجياً من محيط البلدة، بعد مواجهات أدت لإصابة 8 مواطنين في ساعات المساء.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن أهالي جنين وقباطية خرجوا في مسيرات محمولة فرحًا برفع الحصار عن البلدة الذي بدأت قوات الاحتلال بتطبيقه تدريجيا، ويُتوقع اكتماله خلال ساعات.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن الاحتلال أبلغ الارتباط الفلسطيني بأنه سيبدأ الانسحاب من محيط في البلدة بعد العاشرة ليلا بحيث ينتهي الحصار هذه الليلة.

وأشارت مصادر محلية إلى انسحاب الاحتلال من وسط البلدة ومن منطقة الحسبة ومثلث الشهداء، الذي شهد التوتر والمواجهات على مدار ثلاثة أيام.

وقد خرج المواطنون في مسيرات عفوية؛ ابتهاجا بانسحاب الاحتلال دون أن يحقق أية نتائج.

يذكر أن قوات الاحتلال فرضت حصاراً على بلدة قباطية (منذ يوم الأربعاء الماضي)، بالتزامن مع شنّ حملة اعتقالات ودهم لمنازل الفلسطينيين، كـ”إجراء عقابي” على خلفية تنفيذ ثلاثة من أبناء البلدة لعملية، وصفتها مصادر سياسية وعسكرية إسرائيلية بأنها “نقلة نوعية في العمليات الفلسطينية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...