عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

71 يوماً على إضرابه.. القيق قد يتعرض لـجلطة

71 يوماً على إضرابه.. القيق قد يتعرض لـجلطة

قال المحامي أشرف أبو سنينة إن الأطباء في مستشفى العفولة الصهيوني يحذرون من تعرض الصحفي الأسير محمد القيق، والذي يدخل إضرابة المفتوح عن الطعام اليوم الـ71 على التوالي، من تعرضه لجلطة نتيجة التدهور المستمر في وضعه الصحي.

وفي تصريح لها، نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن المحامي أبو سنينة قوله، إن التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى العفولة بخصوص حالة القيق تظهر بشكل واضح تدهور حالته وتزايد خطورتها، فبعد أن فقد النطق بشكل كامل والسمع بنسبة 60% والتهابات بعينه، امتدت هذه الالتهابات إلى قدميه وأطرافه وتتصاعد منه الآلام والأوجاع على مدار الساعة.

وكشفت الهيئة أن “إسرائيل ولأول مرة ستسمح للطبيب العربي الفلسطيني محمود محاميد من زيارته في المستشفى صباح غد الخميس، وأنه سيتمكن من الاطلاع على ملفه الطبي، علما أن الاحتلال منع الطبيب محاميد قبل أسبوعين منها”.

وأشارت إلى أن هذه الزيارة تأتي بعد الجهد الكبير الذي بذل من قبل جمعية أطباء لحقوق الإنسان، التي حاولت بكل الوسائل والطرق حتى تمكنت من تحقيق هذه الزيارة، والتي سيكون لها أهمية كبيرة في معرفة حقيقة حالة محمد ومعاينتها عن قرب.

ومن المتوقع أن تعقد يوم غد الخميس، المحكمة العليا التابعة للاحتلال جلسة للنظر بالقرار النهائي في ملف القيق، حيث بدأت حالته الصحية بالتراجع بشكل كبير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات