الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيًا بالضفة الغربية والقدس

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيًا بالضفة الغربية والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، 17 فلسطينيًا بالضفة الغربية والقدس المحتلتين عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وذكر موقع القناة السابعة العبرية أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 16 فلسطينيًا، ممن وصفهم بـ “المطلوبين” لقواته، بينهم اثنان بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين، مبينًا أنه تم نقل المعتقلين لمراكز التحقيق.

ففي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين (1-2) ثلاثة شبان خلال حملة مداهمات في عدة مناطق بالمدينة والقرى المجاورة.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن دوريات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء بمدينة نابلس، واعتقلت كلا من روحي مرمش من حي المعاجين، كما اعتقلت الشاب عزمي العقاد من منزله في شارع الجامعة.

يذكر أن الشابين مرمش والعقاد أسيران محرران، حيث أفرج عن مرمش قبل عدة أشهر بعد اعتقال لمدة 11 عاما في سجون الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسن تيسير النوري بعد مداهمة منزله في بلدة حوارة جنوب نابلس، وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت دوريات الاحتلال بلدة تل غرب المدينة، وداهمت منزل الأسير مهند إبراهيم عثمان رمضان، ومنزل والده، وقامت بتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بسام لفداوي وكذلك الشاب محمد إبراهيم محمد بدوي، وفي جنين تم اعتقال ناجح أبو علي على حاجز طيار.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت عوا غربي الخليل واعتقلت كلا من محمد قاسم شلش المسالمة، و جبريل حسن السقا المسالمة.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة صوريف وثلاثة من بيت عوا، إلى جانب شابٍّ من بلدة بيت فجّار قرب مدينة بيت لحم.

وداهمت مجموعات من المستوطنين منازل الفلسطينيين في منطقة السهلة في البلدة القديمة من الخليل تحت حماية الجنود، وحصلت اشتباكات بينهم وبين سكان تلك البيوت ولم يبلغ عن إصابات.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل أوقفت سلطات الاحتلال بناء منزل في وادي الشيخ يعود للمواطن أسامة محمد سالم علامي، حيث صادرت تلك القوات حجارة البناء ومعدات المقاول، وأبلغت علامي وقف البناء رسميا بأمر عسكري.

على صعيد آخر تشهد منطقة الحواور شمالي حلحول حركة اكتظاظ غير مسبوق بسبب حاجز عتصيون الذي يدقق في المسافرين وهوياتهم، حيث يبدأ الاكتظاظ من مفترق عتصيون شمال العروب وينتهي بمنطقة الحواور، وهذا يعني أن طابور السيارات يمتد نحو 4 كيلو مترات مما عرقل حركة سفر الموظفين وطلبة الجامعات ورجال الأعمال.

من جانب آخر استدعى جهاز الأمن الوقائي في الخليل الأسير المحرر سليمان القواسمي والذي أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 10 سنوات، وكان أحد مبعدي مرج الزهور ، وكان قد استدعى أيضا المحلل السياسي هشام الشرباتي أحد الأسرى المحررين، والذي أمضى في سجون الاحتلال نحو عشرين عاما، إلا أنه رفض الذهاب للمقابلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...