عاجل

السبت 27/يوليو/2024

بيت لحم.. وقفة تضامنية مع الأسير القيق بمخيم الدهيشة

بيت لحم.. وقفة تضامنية مع الأسير القيق بمخيم الدهيشة

شارك العشرات من أهالي مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة، بالوقفة التضامنية مع الصحفي محمد القيق، الأسير في سجون الاحتلال، المضرب عن الطعام منذ 65 يومًا، في خيمة الاعتصام التي أقيمت على مدخل المخيم، مساء الخميس.

وأفاد مراسلنا، أن عائلة القيق شاركت في الاعتصام، الذي دعت له القوى الوطنية والإسلامية في المخيم؛ وشهد مشاركة من فعاليات متعددة.

وفي كلمة له، قال همام القيق شقيق الأسير، إن الصليب الأحمر أبلغهم بأنه زار الصحفي الأسير في مستشفى العفولة، ليتفاجأ بأن الأطباء يحاولون تغذية الأسير القيق قسرياً؛ لولا تدخله لمنع ذلك.

وشدد على أن شقيقه سيواصل إضرابه المفتوح عن الطعام على الطريقة الإيرلندية (والذي يُعد أخطر الإضرابات؛ فهو في الغالب إضراب فردي يمتنع فيه المضرب عن الطعام والمدعمات والملح، ويكتفي بتناول الماء فقط)، رغم حالته الصحية الخطرة، داعيًا الجميع لمواصلة تنظيم الوقفات التضامنية معه، لما لذلك من أثر وأهمية كبيرة لدعم قضيته.

وخلال الوقفة، أُلقيت أيضًا عدد من الكلمات من الأسير المحرر رزق صلاح، ووالد الشهيد معتز زواهرة، والقيادي في الحركة الإسلامية بالمخيم كريم عياد، الذي دعا إلى ضرورة مساندة الأسير القيق في إضرابه، مطالبًا السلطة “بوقف الرهان على الاحتلال، بل الرهان على الشباب الفلسطيني المقاوم والمنتفض أمثال الصحفي القيق”.

وبدأ الصحفي محمد أديب القيق (33 عامًا)، إضرابه المفتوح منذ 25 نوفمبر الماضي؛ رفضًا لاعتقاله الإداري.

 
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات