الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يُقرر تسليم جثماني شهيدين من رام الله والقدس

الاحتلال يُقرر تسليم جثماني شهيدين من رام الله والقدس

ذكرت مصادر محلية فلسطينية أن سلطات الاحتلال أبلغت الجانب الفلسطيني بأنها ستقوم بتسليم جثماني شهيدين من رام الله والقدس المحتلتين، اليوم الأربعاء، عبر حاجز “عوفر العسكري” قرب بلدة بيتونيا، غربي مدينة رام الله، الواقعة شمال القدس المحتلة.

وقال مجلس قروي بيت عور التحتا إنه أُبْلِغ رسميًا بأن الاحتلال سيُعيد جثمان الشهيد الشاب إبراهيم أسامة علان (23 عامًا)، غدًا الأربعاء، الساعة الرابعة مساءً، (الثانية بتوقيت غرينتش)، قرب معسكر “عوفر”، وبوجود الارتباط المدني الفلسطيني.

وأفاد في تصريح صحفي له، الثلاثاء، بأن جثمان الشهيد علان سيُنقل لمجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، تمهيدًا لنقله لمسقط رأسه في قرية بيت عور التحتا، دون الحديث عن تفاصيل أخرى فيما يخص موعد التشييع.

وفي السياق ذاته، أوضحت مصادر محلية أن جهاز “الارتباط الفلسطيني” أبلغ عائلة الشهيد حسين أبو غوش (17 عامًا)، من مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، شمالي مدينة القدس، أن الاحتلال سيعيد جثمان نجلهم الساعة الرابعة مساء غدٍ الأربعاء، قرب معسكر “عوفر”.

يذكر أن الشهيدين علان وأبو غوش، قد ارتقيا برصاص قوات الاحتلال عقب تنفيذهما لعملية طعن في مستوطنة “بيت حورون” المقامة على أراضي المواطنين جنوبي غرب رام الله، أدت لمقتل مستوطنة صهيونية وإصابة أخرى، الاثنين 25 يناير الجاري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات