الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

الزراعة: الأمطار تبشر بموسم زراعي متميز

الزراعة: الأمطار تبشر بموسم زراعي متميز

قالت وزارة الزراعة بغزة، إن مزارعي القطاع سيحظون بموسمٍ زراعي شتائي متميز هذا العام، في ظل استمرار هطول الأمطار بمعدل كبير، فاق الأعوام المنصرمة، حيث بلغت نسبة الهطول إلى 99% في وقتٍ مبكر من الموسم.

وأوضح مصدر في الوزارة لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” الثلاثاء (26-1) أنّ كمية الأمطار التي هطلت بلغت 345 ملم منذ بداية الشتاء، بمعدل 126 مليون متر مكعب.

وأشار إلى أنّ عدد أيام الهطول بلغ 33 يومًا، كما بلغت النسبة المئوية للهطول 109.3 % تقريبًا من المعدل العام لكافة المحافظات ومتوسط الهطول لكافة المناطق374.9 ملم.

ورجح المصدر ذاته، بزيادة إنتاج الأسماك السطحية بعد المنخفض، مبينًا أنّ السبب يرجع إلى أن الأسماك السطحية مثل السردين والسكمبلا والطرخون والخ، تعتبر من الأسماك التي تسير في مجموعات كبيرة.

وقال: “عادة تكون في منطقة البحر السطحية التي تتأثر بفعل الأمواج والمنخفضات الجوية، حيث تقذف بها في الغالب إلى المنطقة الشاطئية، وعند تحسن الأحوال الجوية تعود هذه الأسماك أدراجها إلى بيئتها السابقة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أصدر المكتب الإعلامي الحكومي، مساء اليوم الاثنين، تحديثًا لبيانات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي...