الأربعاء 26/يونيو/2024

أجهزة السلطة تواصل ابتزاز المواطنين في معاملاتهم

أجهزة السلطة تواصل ابتزاز المواطنين في معاملاتهم

واصلت أجهزة السلطة في الضفة الغربية من جهازي الوقائي والمخابرات ابتزاز المواطنين خلال تقديمهم لمعاملاتهم وأوراقهم للموافقة والمصادقة عليها من قبل أجهزة السلطة.

وشكا العديد من المواطنين من ضغط الجهازين عليهم للتخابر معهم كشرط للموافقة على تقديم أوراقهم المتعلقة بأشغالهم كسائقي عمومي أو فتح مقاهي أو مشاغل.

وقال أحمد عبد الله من رام الله في تصريح لمراسلنا إن جهاز الوقائي ضغط عليه كي يقوم بالعمل كمندوب لديهم مقابل الموافقة على إعطائه معاملة سائق عمومي.

وشبه عبد الله طريقة الوقائي بطريقة مخابرات الاحتلال التي رفضت تزويده بتصريح للعمل إلا بالموافقة على التخابر معهم وهو ما رفضه.

وتوثق أجهزة حقوقية عديدة في الضفة الغربية من بينها “مؤسسة الحق” انتهاكات كثيرة من قبل أجهزة السلطة بحق المواطنين والابتزاز إحداها، وهو ما يخالف القانون الاساسي الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...