الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يمنع عقد لقاء ثقافي في القدس المحتلة

الاحتلال يمنع عقد لقاء ثقافي في القدس المحتلة

منعت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، السلطة من عقد لقاء ثقافي في المسرح الوطني المعروف باسم “الحكواتي” في مدينة القدس المحتلة.

وكان من المقرر أن يستضيف مسرح “الحكوتاتي”، عصر اليوم، لقاء يجمع بين “نادي الصحافة المقدسي” و”الدار الثقافية” بحضور وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو، للحديث حول واقع المشهد الثقافي المقدسي وآفاق تطويره في ظل محاولات تشويه هوية القدس العربية الأصيلة.

واقتحمت عناصر من قوات الشرطة والمخابرات الصهيونية المسرح الوطني قبل انعقاد اللقاء المذكور بساعة، وسلّمت مديره عامر خليل، قراراً يقضي بإغلاقه لمدة 24 ساعة. 

وقال عضو “المسرح الوطني الفلسطيني” طلال أبو عفيفة: “تفاجأنا بقوات شرطة ومخابرات الاحتلال تحيط بالمكان، قبل تسليم مدير المسرح قراراً من وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، يقضي بإغلاق المكان لمدة 24 ساعة، ومنع عقد اللقاء الثقافي مع وزير الثقافة”.

واستنكر أبو عفيفة في حديثه لـ”قدس برس”، منع الاحتلال للقاء الثقافي بذريعة “عدم التنسيق المسبق”، مؤكداً على أن “القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية، ومن حق أي مسؤول فلسطيني أن يزور القدس ويطّلع على أوضاعها”.

وفي السياق ذاته، ذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن وزير “الأمن الداخلي” الصهيوني جلعاد أردان منع عقد نشاط ثقافي في مسرح “الحكواتي”، بحجة عدم حصول السلطة على تصريح كتابي من السلطات “الإسرائيلية” بذلك.

وأضافت إن القرار الموقّع نصّ أيضاً على منع انعقاد هذا اللقاء في أي مكان في القدس أو الأراضي المحتلة، حيث نقلت عن أردان قوله “لن نسمح بأي مس بسيادة إسرائيل، ولن نسمح بتوفير موطئ قدم للسلطة في أراضينا”، على حد تعبيره.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...