الأحد 07/يوليو/2024

الاحتلال يقتحم بيت لحم ويعتقل زوجة الأسير القائد أحمد المغربي

الاحتلال يقتحم بيت لحم ويعتقل زوجة الأسير القائد أحمد المغربي

اقتحمت قوات الاحتلال فجر الأحد، مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، واعتقلت سيدة فلسطينية واستدعت ثلاثة أسرى محررين، وسط مواجهات عنيفة.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم عند الساعة الثانية والنصف فجراً من عدة محاور، وداهمت منزل الأسير أحمد يوسف المغربي ومنازل والده وأشقائه، ودمرت محتوياته، قبل أن تقوم باعتقال زوجته هنادي موسى هماش.

والمربية هنادي تعمل مدرسة للغة العربية في مدرسة الفردوس الثانوية، وهي أم لثلاثة أطفال، رزقت بتوأم قبل نحو عامين بنطف مهربة، وهي زوجة القائد أحمد المغربي المعتقل منذ عام 2002، عضو الهيئة القيادية العليا لحركة حماس في سجون الاحتلال، وشقيقة الأسير محمود موسى هماش.

وأضاف إن قوات الاحتلال استدعت للتحقيق كل من الأسرى المحررين: عدنان الأفندي الذي قضى أكثر من 20 عاماً في سجون الاحتلال، وغسان زواهرة شقيق الشهيد معتز زواهرة ونضال أبو عكر؛ الذين قضيا أكثر من 10 أعوام في سجون الاحتلال، وخاضا إضراباً عن الطعام لمدة 42 يوماً احتجاجا على اعتقالهم الإداري، الذي أفضى إلى الإفراج عنهما قبل نحو شهرين.

وخلال الاقتحام، تصدى عدد كبير من شبان المخيم لقوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، واندلعت مواجهات عنيفة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز بشكل كثيف تجاه منازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد من الأهالي بالاختناق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات