الثلاثاء 25/يونيو/2024

تعليم غزة: لا نعلم شيئا عن مضمون التوجيهي الجديد

تعليم غزة: لا نعلم شيئا عن مضمون التوجيهي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة أن المقترح الخاص بنظام الثانوية العامة الجديد، الذي قدم لمجلس الوزراء في رام الله قد تم طرحه ومناقشته، بمعزل تام عن الوزارة في القطاع، التي لا تعلم عن مضمونه شيئاً.

ودعت الوزارة في بيانٍ لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الأحد (17-1): إلى ضرورة توحيد منهجية العمل في وزارة التربية والتعليم العالي ضمن منظومة موحدة في ظل حكومة الوفاق، وفي ظل وزارة فلسطينية واحدة.

واستغربت نهج وزارة التعليم في الضفة الغربية، فيما يخص شؤون التعليم التي تهم الكل الفلسطيني، قائلة “فنجدها تنفرد بالتقرير بشأنها بعيداً عن غزة، وفي حال تمثيل غزة في موضوع ما يكون تمثيلها شكلياً فقط، ليعطي انطباعاً غير صحيح بوحدة العمل في الوزارة، الأمر الذي يعزز الانقسام ويزيد من تداعياته السلبية على العملية التعليمية ومخرجاتها” كما ورد في البيان.

واختتمت الوزارة بيانها: “إننا في وزارة التربية والتعليم العالي في غزة ومن واقع مسؤوليتنا، وحيث إننا جزء لا يتجزأ من وزارة تعليم فلسطينية واحدة وموحدة، فإننا ننتظر من الجميع أن يعمل يداً واحدة بما يحقق هذه الرؤية، ونؤكد في الوقت نفسه أن أي عمل بخلاف ذلك يصب في غير المصلحة الفلسطينية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...