الأحد 07/يوليو/2024

حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين

حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مدن الخليل، جنين، نابلس، طولكرم، والقدس المحتلة، طالت عدداً من الشباب الفلسطينيين وقيادات محلية وطلابية لحركة حماس.

ففي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الشيخ زوادي شعبان القيادي في حركة حماس، المربي حكيم شلالدة الناشط في حماس، وكذلك ياسر يوسف شلالدة.

وقد اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير في ساعات الفجر الأولى، وداهمت منازل المعتقلين الثلاثة وعاثت فيها فساداً، وصادرت أجهزة الحاسوب والهواتف النقالة، وكبلتهم ونقلتهم إلى جهة غير معلومة.

وفي الخليل أيضاً اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد مرشد الزعاقيق، وعثمان أبو اسنينة.

وكان شبان الانتفاضة ألقوا، في ساعة متأخرة من مساء أمس، كوعاً متفجرا على البرج العسكري المقام على مدخل مخيم العروب، ولم يعلن عن إصابات، وقد باشرت قوات الاحتلال الصهيوني بإغلاق مداخل المخيم والبحث عن المقاومين.
   
واقتحمت عدة سيارات عسكرية المدينة من منطقة فرش الهوى وتوجهت إلى منطقة وادي أبو اكتيلة وقامت بتفتيش بعض المنازل من عائلة كرامة والقواسمي، ثم توجهت إلى المنطقة الجنوبية، حيث داهمت عدة منازل بالقرب من مستشفى محمد علي المحتسب عرف من بينها منزل المواطن ربحي غيث.

 كما داهمت منازل أخرى في وادي السمن جنوبي الخليل عرف منها منزل المواطن حسام حسن أبو حسين، وعاثت فيه فسادا حيث حطمت أثاثه وأجهزته الكهربائية وبعثرت حاجياته.

وفي جنين اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني بلدة اليامون غرب المدينة، واعتقلت طالبين جامعيين من أنصار الكتلة الإسلامية في جامعتي القدس المفتوحة وخضوري وفتشت منازلهم ونكلت بهم وبذويهم.

وقالت مصادر محلية لـمراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشاب فادي سمودي (22 عاماً)، وسط بلدة اليامون، واعتقلته بعد تفتيش منزله، علما أنه يدرس في جامعة القدس المفتوحة في جنين.

كما داهمت منزل الطالب في جامعة فلسطين التقنية “خضوري” محمد أحمد فريحات  (23 عاماً)، وفتشت منزله، واعتقلته علماً أنه أسير محرر.

يذكر أن الشابين سبق واعتقلا أيضا لدى أجهزة السلطة أكثر من مرة على خلفية نشاطهما في الكتلة الإسلامية.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني شاباً من بلدة بيتا جنوب المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، إن قوات الاحتلال داهمت منزل الشاب وضاح خالد دويكات (28 عاماً)، وفتشته وعاثت فيه فسادا، قبل أن تقوم باعتقاله.

يذكر أن دويكات أسير محرر أفرج عنه قبل أكثر من عام، بعد أن أمضى في الاعتقال الإداري 15 شهرا خاض خلالها الإضراب المفتوح عن الطعام مع الأسرى الإداريين عام 2014 والذي استمر لمدة 63 يوماً.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة مادما جنوب نابلس وداهمت منزل المواطن عامر نصار، وفتشته وعبثت بمحتوياته، وتم نقل ابنته فاطمة إلى قسم الطوارئ بكلية ابن سينا في حوارة، نتيجة فقدانها للوعي بسبب مداهمة منزلهم.

يشار إلى أن هذه هي المرة الخامسة التي يتم فيها مداهمة منزل عائلة نصار خلال أقل من شهرين وهو والد الأسيرين أحمد ومحمود نصار.

وفي مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم، الشاب محمد الفقيه، وقادته إلى جهة مجهولة، في حين اعتقلت الشاب أحمد ركن من منطقة رأس العامود بالقدس المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات