الأحد 07/يوليو/2024

وقفة احتجاجية في القدس تُندد باعتقال الطلاب من جامعاتهم

وقفة احتجاجية في القدس تُندد باعتقال الطلاب من جامعاتهم

أبدى عددٌ من الشبان اعتراضهم على استمرار حكومة الاحتلال الصهيوني بانتهاكاتها ضد الطلاب العرب في “الجامعة العبرية”، مطالبين بوقف اقتحام الجامعات واعتقال الطلاب من داخل الحرم الجامعي.

وكان عدد من الطلاب شاركوا، اليوم الأربعاء (13-1)، في وقفة “احتجاجية”، نُظمت داخل إحدى كليات “الجامعة العبرية”، شرقي مدينة القدس، للمطالبة بوقف الاعتداءات على الطلاب واعتقالهم من داخل حرم الجامعة.

وقالت رانيا أبو قطيش، وهي طالبة في الجامعة العبرية، إن المشاركين رفعوا لافتات تطالب بوقف الانتهاكات ضد الطلاب العرب، والتي كان آخرها اعتقال الطالبة في كلية الفنون “روان أبو غوش”، أمس الثلاثاء.

وأضافت أبو قطيش، في حديث خاص لـ”قدس برس”، أن قوات خاصة صهيونية اعتقلت الطالبة أبو غوش “أمام جميع الطلاب، ودون إظهار مذكّرة اعتقال”، مشيرة إلى أن الطلاب عدّوا الأمر بأنه “تجاوز لكل الخطوط الحمراء”.

يذكر أن قوات الاحتلال الخاصة، وباللباس المدني، اعتقلت الشابة أبو غوش من داخل جامعتها في القدس أمس الثلاثاء، ونقلتها لمركز “المسكوبية”، حيث تم التحقيق معها لساعات، قبل أن تفرج عنها لاحقاً.

ويُشار إلى أن روان أبو غوش، زوجة الأسير الموقوف سامر أبو عيشة، والذي اعتقلته قوات الاحتلال الخاصة، الأربعاء الماضي، بحجة “مخالفة الأمر العسكري، وعدم الانصياع لأمر إبعاده عن مدينة القدس لمدة 5 شهور”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات