الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يشرع بإقامة برجين عسكريين جنوب الضفة

الاحتلال يشرع بإقامة برجين عسكريين جنوب الضفة

شرعت قوات الاحتلال الصهيوني، في إقامة برجين عسكريين، في بيت لحم والخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال “مركز أبحاث الأراضي”، إن آليات الاحتلال ومن دون أي إخطارات مسبقة باشرت العمل في تجريف قطعة أرض مساحتها ( 15) دونم من أراضي المواطن عيسى الفروخ، وقطعة أخرى مساحتها نحو (1 دونم) تعود ملكيتها لمواطن من عائلة جرادات في بلدة “تقوع” جنوب مدينة بيت لحم.

وذكر أنه تم فرد مساحة الأراضي المذكورة بمادة “البسكورس” وتهيئتها على ما يبدو لإقامة برج مراقبة لجيش الاحتلال على مدخل البلدة.

وفي ذات السياق، ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تواصل العمل بتجريف قطعة أرض تعود ملكيتها للمواطن إسماعيل الشلالدة في منطقة وادي سعير، بالخليل، جنوب الضفة، لإقامة برج عسكري دون تسليمه أي أوامر عسكرية بذلك.

وكانت بلدية سعير قالت في بيان مطلع الشهر الجاري، إن قوات الاحتلال شرعت بعملية التجريف دون سابق إنذار، ولم يتسلم المواطن الشلالدة من سلطات الاحتلال أي أمر عسكري يقضي بإقامة البرج في الأرض التي يملكها، عادّةً إقامة هذا البرج قطعا للطريق أمام حركة تنقل المواطنين بين الريف الشرقي لمحافظة بيت لحم ومحافظة الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...