السبت 28/سبتمبر/2024

جنازة عسكرية رمزية للشهيد ملحم بغزة

جنازة عسكرية رمزية للشهيد ملحم بغزة

نظمت “ألوية الناصر صلاح الدين”، الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين، ظهر الأحد (10-1)، جنازة عسكرية في مدينة غزة، للشهيد البطل نشأت ملحم منفذ عملية تل الربيع البطولية، الذي استشهد خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، يوم الجمعة الماضي، بعد أسبوع كامل من المطاردة والملاحقة الصهيونية .

وانطلقت المسيرة العسكرية، من منطقة السرايا، بمدينة غزة، إلى ساحة الجندي المجهول، فيما أطلق جنود ألوية الناصر صلاح الدين 21  رصاصة؛ تحية لروح الشهيد.

وأكد الناطق العسكري لألوية الناصر أبو عطايا أن “جميع الشهداء هم شهداء الوطن”، داعياً الجميع لأن يلبى “نداء الواجب في مواجهة طغيان وبطش العدو الإسرائيلي”.

وأكد أبو عطايا أن انتفاضة القدس “سترفع المخلصين الصادقين وتضع العابثين المتآمرين، ولو بعد حين”، لافتا إلى أن نموذج الشهيد المجاهد نشأت ملحم هو قدوة لكل الشباب الفلسطيني الذي قرر أن ينعتق من الاحتلال ويمضي في ثورته وانتفاضته حتى تحقيق أهدافها.

ودعا أبو عطايا خلال كلمته جماهير وشرائح وفصائل شعبنا الفلسطيني، إلى الانخراط في هذه الانتفاضة المباركة، وتصعيد المقاومة ضد العدو الصهيوني، بكافة أشكالها.

وأكد أن ألوية الناصر صلاح الدين، إلى جانب كل أذرع المقاومة العسكرية ترنو قلوبهم إلى القدس المحتلة؛ “فهم يعدون العدة ويتجهزون للمعركة القادمة بإيمان واقتدار”.

يذكر أن الشهيد ملحم (31 عاما) من بلدة عرعرة المحتلة، نفذ عملية إطلاق نار في شارع “ديزنغوف”، وسط مدينة تل الربيع “تل أبيب” المحتلة، أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين، وجرح 10 آخرين، بتاريخ الأول من كانون الثاني/ يناير الجاري، ونجح في الاختفاء عن الأنظار حتى استشهاده بعد أسبوع من تلك العملية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات