الأربعاء 26/يونيو/2024

عائلة الصحفي القيق تؤكد تدهور الوضع الصحي لابنها

عائلة الصحفي القيق تؤكد تدهور الوضع الصحي لابنها

أكدت عائلة  الصحفي الأسير محمد القيق والمضرب عن الطعام منذ 47 يوما تدهور الوضع الصحي لابنها  في مستشفى سجن العفولة مع تواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.

وأفادت عائلة الصحفي القيق لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن وضع نجلها الصحي مقلق للغاية وهو في تراجع مستمر وهناك خطر حقيقي على حياته، مؤكدة أن ابنها لم يستطع أن يتحدث مع محامية حيث كان يتقيأ الدم ويتواصل بالإشارة معه.

وأوضحت العائلة أن ابنهم محمد كان يفتح عينيه بطريقة صعبة خلال زيارة المحامي له، فيما كان مقيداً من 3 أطراف بالسرير، ويتبول دماً، ولا يستطيع السير على قدميه بطريقة طبيعية، بينما لاحظ المحامي أن جسده نحيل للغاية، وبدت علامات الضعف والشحوب عليه.

وطالبت العائلة كافة الجهات الحقوقية والدولية والصحفية ببذل كافة الجهود والعمل والاهتمام بقضية الصحفي محمد القيق حتى الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

يشار بالذكر أن الصحفي محمد القيق هو من سكان مدينة الخليل، وهو مراسل لقناة المجد الإخبارية، واعتقل بتاريخ 25-11-2015 ودخل إضرابا مفتوح عن الطعام منذ 47 يوما احتجاج على اعتقاله بتهمة عمله الصحفي وتحويله للاعتقال الإداري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...