الأحد 07/يوليو/2024

تواصل الاقتحامات الليلية.. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين بالضفة

تواصل الاقتحامات الليلية.. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، ثلاثة مواطنين فجر اليوم الجمعة (8-1)، فيما سلمت مواطنًا رابعًا بلاغ استدعاء، ونفذت عملية اقتحام لبيت جالا في بيت لحم، صادرت خلالها كاميرات تصوير.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن جيش الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية؛ بدعوى المشاركة في أعمال مقاومة الاحتلال والمستوطنين، والانتماء إلى حركة “حماس” .

ومن جانبٍ آخر، سلّمت قوّات الاحتلال فجر الجمعة مواطنا بلاغ مقابلة لمخابراتها بعد اقتحام منزله وتفتيشه وضربه ببلدة ديرسامت جنوب غربي الخليل بالضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، أنّ قوّة من جيش الاحتلال اقتحمت منزل المواطن يسري حسن الحروب (45 عاما) في بلدة ديرسامت، وأجرت عمليات تفتيش وعبث وتخريب في محتويات المنزل، قبل أن تعتدي عليه بالضرب المبرح، وتتسبب في رضوض بأنحاء متفرقة في جسمه.

واستمرت عملية التفتيش والعبث داخل المنزل لأكثر من ساعتين قبل أن تنسحب القوة العسكرية من البلدة.

اقتحام بيت حالا

إلى ذلك، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال، الليلة الماضية مطعم “الديجافو” الكائن في منطقة رأس مدينة بيت جالا على مقربة من مقر الارتباط المشترك، في بيت لحم، جنوب الضفة.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال فحصوا وصادروا الكاميرات المثبتة على مدخل المطعم إلى جانب مصادرة أشرطة التصوير.

وبحسب الشهود؛ فقد أغلق جنود الاحتلال، مدخل المدينة الشمالي الغربي، لعدة ساعات، قبل انسحابهم من المكان.

مداهمات طولكرم
من جانبٍ آخر، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الجمعة، مناطق مختلفة في محافظة طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة، ونصبت الكمائن وداهمت عدة منازل ونفذت أعمال تفتيش واسعة.

وقالت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” إن عدة آليات عسكرية، اقتحمت ضاحية ذنابة، في مدينة طولكرم، وداهمت عدة منازل وفتشتها في البرد الشديد، لافتة إلى أن المنطقة تتعرض لاقتحامات واسعة منذ أكثر من شهر.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة قفين، قضاء المدينة، وتمركزت قرب معصرة البلدة، وأطلقت القنابل الصوتية، والأعيرة النارية، في ساعات الليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات