الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يصادر الأراضي القريبة من مستوطنة دوتان بجنين

الاحتلال يصادر الأراضي القريبة من مستوطنة دوتان بجنين

صادرت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الخميس (7-1) أراضي بلدة يعبد الواقعة بين الحي الجنوبي للبلدة ومستوطنة “بودتان” المقامة على أراضي جنين، شمال الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، إن قوات صهيونية، اقتحمت المنطقة، ووضعت إخطارات مصادرة لتلك الأراضي.

 وأكدت المصادر أن المنطقة تشهد توترًا مستمرًّا، فيما تسعى قوات الاحتلال لفرض أمر واقع فيها؛ بمنع المزارعين والمواطنين من دخول الأرض لجعلها منطقةً “حرامًا” بين المستوطنة ويعبد.

وأشار الناشط محمد عمارنة من يعبد، لمراسلنا، إلى أن القضية بدأت قبل نحو شهر حين أغلقت قوات الاحتلال أراضي بمحيط شارع السهل، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، بعرض 100 متر وطول نحو كيلومتر، واليوم (الخميس) عادت ووسعت نطاق المصادرة في تلك المنطقة ليشمل مزيدا من الأراضي.

ونوه إلى أن ما جرى هو تعليق إخطارات في الأراضي تشير إلى قرار من جيش الاحتلال بمصادرتها؛ حيث علقت على الأشجار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...