الأحد 07/يوليو/2024

أجهزة السلطة تعتقل مواطنًا وتواصل احتجاز العشرات

أجهزة السلطة تعتقل مواطنًا وتواصل احتجاز العشرات

واصلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية، اعتقالاتها واستدعاءاتها بحق كوادر فصائل المقاومة والمؤيدين لها، حيث اعتقلت مواطنًا، فيما تواصل احتجاز العشرات في سجونها.

وبحسب بيان لمركز أمامة التابع لحركة حماس في الضفة الغربية اليوم الأربعاء (6-1)، ففي محافظة قلقيلية، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الشاب معين أحمد عبيد من قرية أماتين بعد استدعائه للمقابلة، علماً بأنه معتقل سياسي سابق.

وفي محافظة الخليل، يواصل جهاز المخابرات العامة اعتقال الشاب علي محمود محمد عمرو (24 عامًا) منذ تاريخ 5-10-2015، رغم حصوله على قرار بالإفراج، وهو أسير محرر وأضرب عن الطعام مدة 20 يومًا.

أما في محافظة نابلس، فيواصل جهاز الأمن الوقائي اعتقال الطالب في جامعة النجاح الوطنية مجدي الزاغة لليوم التاسع علی التوالي، كما تواصل الأجهزة اعتقال زميله الطالب عوني الشخشير لليوم التاسع علی التوالي.

وقد حولت أجهزة السلطة في نابلس المهندس أمجد خير الله بني فضل (25 عامًا) للاعتقال على ذمة المحافظ، علمًا بأنه معتقل لليوم السادس على التوالي، وهو أسير محرر تعرض للاعتقال السياسي عدة مرات.

كما يواصل وقائي نابلس اعتقال المعلم أنس سعد عواد (29 عامًا) من بلدة عورتا جنوب نابلس لليوم الثالث على التوالي، وهو معتقل سياسي سابق وأسير محرر، في حين يواصل اعتقال الأسير المحرر حمزة العامودي لليوم السابع والعشرين على ذمة المحافظ.

إلى ذلك، نقل جهاز المخابرات العامة المعتقل السياسي أحمد أبو السعيد من مخيم جنين إلى سجن الجنيد في نابلس، علما بأنه قد أعلن الإضراب عن الطعام منذ لحظة اعتقاله كما أن وضعه الصحي في تدهور بسبب تعرضه للضرب على أيدي أفراد الجهاز.

وفي محافظة طولكرم، يواصل الطالب في كلية الدعوة الإسلامية محمد نجدي إضرابه عن الطعام لليوم الرابع عشر على التوالي في سجن المخابرات، وهو معتقل منذ 62 يومًا، وقد حرمه الاعتقال السياسي من تقديم الامتحانات النهائية لهذا الفصل.

كما يواصل وقائي السلطة في طولكرم، اعتقال بشار مرعي من دير الغصون لليوم السابع على التوالي، وذلك بعد استدعائه للمقابلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات