الأربعاء 26/يونيو/2024

اقتحام مقر الصليب الأحمر بالقدس واعتقال المعتصمين أبو عيشة وأبو صبيح

اقتحام مقر الصليب الأحمر بالقدس واعتقال المعتصمين أبو عيشة وأبو صبيح

اقتحمت وحدات الاحتلال المستعربة، فجر اليوم الأربعاء، مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح بالقدس، واعتقلت الصحفي سامر أبو عيشة وحجازي أبو صبيح، وكافة المتضامنين معهما في خيمة الاعتصام.

وذكر أحد الشبان أن المستعربين اقتحموا مقر الصليب الأحمر فجراً رغم أن بوابته الرئيسية مغلقة، واعتقلت وحدة الشاباك كافة المتواجدين في خيمة الاعتصام المقامة منذ نحو أسبوعين، واقتادتهم إلى مركز المسكوبية غرب مدينة القدس المحتلة.

وأقام أبو عيشة وأبو صبيح خيمة الاعتصام في مقر الصليب الأحمر، وأعلنا اعتصامهما المفتوح احتجاجا على قرار إبعادهما عن مدينة القدس، تحت شعار “مش طالع”.

يذكر أنه صدر مؤخرا قرار عن قائد المنطقة الداخلية يقضي بإبعاد الصحفي سامر أبو عيشة لمدة 5 شهور، وحجازي أبو صبيح لمدة 6 شهور، بدعوى الحفاظ على الأمن.

وقد اختار أبو عيشة وأبو صبيح مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح في القدس للاعتصام فيه؛ كونه هيئة دولية لا يحق المساس بها، وإيصال رسالة من خلال اعتصامهما للاحتلال والمؤسسات الحقوقية الدولية، برفضهما قرار إبعادهما عن مدينة القدس.

وشهدت خيمة الاعتصام خلال الأسبوعين الماضيين تضامنا واسعا من كافة القطاعات المجتمعية والشعبية، ضد سياسة الإبعاد التي تنتهجها قوات الاحتلال ضد المقدسيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...