الجمعة 28/يونيو/2024

الآلاف يشيّعون جثماني شهيدين في مخيم قلنديا

الآلاف يشيّعون جثماني شهيدين في مخيم قلنديا

شيّع آلاف المواطنين جثمانيْ الشهيدين حكمت حمدان (29 عاماً) من مدينة البيرة، وأحمد جحاجحة (20 عاماً)، من مخيم “قلنديا” شمال شرق القدس المحتلة، مساء الأحد.

وذكرت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”، أن طواقمها تسلّمت جثمانيْ الشهيدين حمدان وجحاجحة في ساحة سجن “عوفر” العسكري ببلدة بيتونيا غربي رام الله، وتوجّهت بهما إلى “مجمّع فلسطين الطبي” في رام الله.

وأضافت أن طواقمها نقلت جثمان الشهيد جحاجحة إلى منزله في مخيم “قلنديا”، في حين نُقل الشهيد حمدان إلى منزله في مدينة البيرة، لإلقاء نظرة الوداع عليهما قبل دفنهما في مقبرة مخيم “قلنديا”.

وشارك آلاف المواطنين في تشييع الشهيدين، مردّدين الهتافات الوطنية والمُطالبة بالانتقام والثأر للشهداء، وسط إطلاق للرصاص في الهواء من قبل مسلّحين فلسطينيين.

يذكر أن الشهيدين حمدان وجحاجحة استشهدا بتاريخ 16 كانون أول/ ديسمبر الماضي بعد اقتحام قوات الاحتلال لمخيم “قلنديا” شمال القدس، وادّعاء الاحتلال بأنهما حاولا تنفيذ عملية دهس بمركبتهما.

وبتسليم جثمانيْ الشهيدين حجاحجة وحمدان، يتبقّى لدى الاحتلال 14جثماناً محتجزاً، وجميعها لشهداء مقدسيين ارتقوا منذ بداية “انتفاضة القدس” مطلع تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات