الجمعة 05/يوليو/2024

أمن السلطة يعتقل مواطنَيْن ويستدعي آخر للتحقيق

أمن السلطة يعتقل مواطنَيْن ويستدعي آخر للتحقيق

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية مواطنين اثنين أحدهما مُسن، فيما استدعت أسيرا محررا أمضى 8 سنوات في سجون الاحتلال.

وبحسب بيان لمركز أمامة التابع لحركة حماس في الضفة الغربية اليوم السبت (2-1)، ففي بيت لحم اعتقلت المخابرات العامة الحاج عبد الله عيسى العروج (65 عامًا) من قرية جناتا، وهو والد الأسير إسماعيل العروج وشقيق القائد القسامي طه العروج، علما بأنه مريض قلب مفتوح، ويعاني من أمراض الضغط والسكري، وقد حدد له موعد لإجراء عملية الأسبوع المقبل.

وفي نابلس اعتقل الأمن الوقائي المهندس أمجد خير الله بني فضل (25 عامًا) بعد اقتحام منزله في بلدة عقربا، علما بأنه أسير محرر تعرض للاعتقال السياسي عدة مرات.

وأما في قلقيلية فاستدعت المخابرات العامة الأسير المحرر محمد عبد الرحيم الأقرع (31 عاما)، وذلك بعد فشل محاولة اعتقاله من منزله لرفضه الاستجابة للاستدعاء، حيث أفرج عنه حديثا من سجون الاحتلال بعد اعتقال إداري استمر عامين، وبذلك يكون مجموع اعتقالاته في سجون الاحتلال 8 سنوات، كما أنه تعرض سابقا للاعتقال السياسي عدة مرات، ويعد ناشطا في حركة الجهاد الإسلامي في المدينة.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة القدس معاذ هرشة من بلدة قفين قضاء طولكرم، الذي أفرج عنه حديثا من سجون السلطة بعد اعتقال دام 7 أشهر على ذمة جهاز المخابرات.

يذكر أن هرشة تعرض خلال اعتقاله للتعذيب، وحصل على عدة قرارات بالإفراج لم تُنفذ في حينها، كما أنه منتسب للجامعة منذ عام 2006، واعتقل لدى أجهزة السلطة 10 مرات، ولدى الاحتلال مرتين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...