الإثنين 30/سبتمبر/2024

الاحتلال يتهم مقدسيين بالتخطيط لعملية تفجيرية داخل فندق بـإيلات

الاحتلال يتهم مقدسيين بالتخطيط لعملية تفجيرية داخل فندق بـإيلات

قالت القناة العبرية السابعة، اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال سمحت بالنشر حول توجيه لائحة اتهام بحق مقدسيين اثنين كانا يخططان لتنفيذ عملية فدائية تفجيرية داخل إحدى الفنادق في مدينة “إيلات” المحتلة.

وأوضحت القناة، أن النيابة العامة الصهيونية قدمت قبل فترة وجيزة في محكمة بئر السبع، لائحتي اتهام ضد خليل النمري، وأشرف سلايمة من القدس المحتلة، تتهمهما بالتخطيط لزرع متفجرات في فندق “ريو” في “إيلات”.

وأشارت القناة إلى أنه تم إحباط الهجوم من خلال حراس الفندق الذين قاموا باستدعاء الأمن.

ووفقا للائحة الاتهام، فقد التقى الاثنان قبل شهرين بمنزل احدهما، وبهذه المناسبة قرروا تنفيذ هجوم انطلاقا من الرغبة في مقاومة الاحتلال.

ووفقا للمعلومات الواردة من الاستجوابات التي أجريت مع المقدسيين تبين أن أحدهما طرح تنفيذ عملية طعن، لكن “أشرف” رفض الفكرة على أساس أن الهجمات من هذا النوع من المرجح أن يتم القبض عليهما لانهم يعملون بنفس الموقع والمكان الذي ستنفذ به العملية، واقترح  تنفيذ هجوم عن طريق زرع قنبلة في أحد الفنادق.

 وكجزء من  التخطيط للعملية، وفقا للائحة الاتهام المقدمة بحقهما، فقد قام الشابان بتسجيل ملاحظات ورصد مجموعة من اليهود المتدينين الذين كانوا يقيمون بالفندق.

وقال احد المتهمين، وفقا للائحة الاتهام، أنه تعلم عبر شبكة الانترنت حول كيفية إعداد عبوة ناسفة.

وبحسب اللائحة، فإن الشاب “أشرف” حضر يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى الفندق لجمع المعلومات الأولية والتحضيرلكيفية تنفيذ العملية، وطلب استئجار غرفة في فندق “ريو”، ووكان موقعها تحت غرفة الطعام بهدف زرع عبوة ناسفة أسفل غرفة الطعام الرئيسية بالفندق.

وتعد هذه أولى المحاولات التي يتحدث عنها الاحتلال منذ اندلاع انتفاضة القدس في الأول من أكتوبر2015 حول نية فلسطينيين تنفيذ عمليات تفجيرية داخل الكيان، حيث يعبر الاحتلال عن خوفه من أن استمرار انتفاضة القدس من شأنه أن يوسع دائرة عمليات المقاومة، وانتقالها لمراحل متطورة كالعمليات الاستشهادية، أو تفجير العبوات والسيارات المفخخة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أصدر المكتب الإعلامي الحكومي، مساء اليوم الاثنين، تحديثًا لبيانات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي...