الجمعة 05/يوليو/2024

234 حالة اعتقال من غزة خلال 2015 بينهم سيدتان

234 حالة اعتقال من غزة خلال 2015 بينهم سيدتان

رصد مركز أسرى فلسطين للدراسات وجود 234 حالة اعتقال لفلسطينيين من قطاع غزة خلال العام 2015، من بينهم سيدتان وعدد من الأطفال، والمرضى والتجار، والصيادون.

وكانت ما يزيد عن نصف حالات الاعتقال لشبان وأطفال تسللوا عبر الحدود للعمل داخل الأراضي المحتلة عام 48، حيث بلغ عددهم (138) حالة.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر، بأن الاحتلال اعتقل خلال 2015 عددا من المرضى كانوا يتوجهون إلى مستشفيات القدس والداخل للعلاج، كما اعتقل موظفين في مؤسسات دولية، إضافة إلى مواطن كان ينوى السفر للعمل في قطر، في إطار وفد من المدرسين.

واعتقل (52) من الصيادين خلال عملهم في صيد الأسماك مقابل شواطئ القطاع، بعد مصادرة مراكبهم والتحقيق معهم في ميناء اسدود وإطلاق سراحهم. والباقي تم اعتقالهم خلال تسللهم أو اقترابهم من الحدود بغرض صيد العصافير والنزهة.

وأضاف الاشقر إن الاحتلال نفذ خلال العام 2015 حملة شرسة على التجار الفلسطينيين من قطاع غزة، طالت (32) منهم خلال تنقلهم على حاجز بيت حانون رغم امتلاكهم تصاريح للمرور، أطلق سراح بعضهم، بينما لا يزال الغالبية منهم معتقلين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...