الأربعاء 26/يونيو/2024

دعوة صهيونية لبحث برلماني في إخفاقات الحرب على غزة

دعوة صهيونية لبحث برلماني في إخفاقات الحرب على غزة

دعا النائب في الكنيست الصهيوني، حاييم يلين، إلى عقد جلسة نيابية لبحث ومناقشة أداء الجيش الصهيوني خلال العدوان العسكري الأخير على قطاع غزة، صيف عام 2014 الماضي.

وطالب النائب عن كتلة “هناك مستقبل” الصهيونية، بعقد جلسة “طارئة” لـ”لجنة المراقبة” البرلمانية؛ بغية بحث أداء “الجبهة الداخلية” التابعة للجيش الصهيوني خلال عملية “الجرف الصامد” ضد قطاع غزة.

وقال يلين، إن طلبه هذا يأتي في وقت “بات فيه المجتمع الصهيوني يدفع ثمن الصراعات الشخصية بين الساسة وضباط كبار في الجيش”، على حد تقديره. 

وأضاف معربًا عن احتجاجه على طريقة تعاطي الحكومة الصهيونية مع إخفاقات الحرب، بقوله: “رئيس الحكومة “الإسرائيلية” ووزير جيشه يمنعان عقد جلسة لدراسة تقارير الحرب على القطاع، وهذه التقارير عالقة في مكاتبهما، وفي حال بقاء الحال على ما هو عليه، فلن يتم الإعلان عن نتائجها قبل المواجهة القادمة”.

وكانت الإذاعة العبرية العامة، قد كشفت عن إقدام عدد من الضباط الكبار في قيادة “الجبهة الداخلية” مؤخرًا، على تقديم استقالاتهم من مناصبهم؛ احتجاجًا على “العيوب الخطيرة” التي اتّسم بها أداء قيادة “المنطقة الجنوبية” للجبهة خلال الحرب على غزة وبعدها، وفق ما أوردته الإذاعة.

وتعرض قطاع غزة في السابع من يوليو (تموز) 2014، لحرب صهيونية كبيرة استمرت لمدة 51 يومًا، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه؛ حيث استشهد جراء ذلك 2324 فلسطينيًّا وأصيب الآلاف، وتم تدمير آلاف المنازل، والمنشآت الصناعية والمساجد والمدارس، وارتكاب مجازر مروعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات