الجمعة 28/يونيو/2024

حملات اعتقال ومداهمات واسعة بالضفة

حملات اعتقال ومداهمات واسعة بالضفة

واصل الاحتلال الصهيوني حملات الاعتقال والمداهمات في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس (23-12) أربعة شبان من بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بينهم أسيران محرران.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا فجرا، وداهمت العديد من منازل المواطنين، وأجرت فيها أعمال تفتيش وتخريب لمحتوياتها.

واعتقلت كلا من قسام عناد عبد إبراهيم جاغوب، وأيسر نضال فهمي جاغوب، وهما أسيران محرران، كما اعتقلت أحمد عبد الرحمن مصطفى، ومعتز حسين هلال تايه.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوة صهيونية اقتحمت مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس، واعتقلت الشاب محمد زكي ابداح (23 عاما) من منزله.

واندلعت مواجهات بين عدد من الشبان وقوات الاحتلال أسفرت عن إصابة الشاب أدهم أبو زيد (22 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ.

واقتحمت قوات الاحتلال للمرة الثانية على التوالي منزل الأسير المريض بسام السايح في مدينة نابلس، دون معرفة الأسباب، إلا أنه لم يكن أحد بداخل المنزل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صادق صدقي خطاطبة من بلدة بيت فوريك شرق نابلس، بعد مداهمة منزله عائلته، وهو أسير محرر لم يمض على إطلاق سراحه من سجون الاحتلال سوى شهر واحد.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم نجل محرر في صفقة وفاء الأحرار مبعد لقطاع غزة، وتعمدت تخريب محتويات المنزل وتفتيشه بشكل استفزازي.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا منزل المبعد مصطفى المسلماني، واعتقلوا نجله جهاد، وأخرجوا ساكني المنزل في العراء وفتشوه.

وكان منزل المسلماني تعرض لاقتحامات كثيرة ومتلاحقة في الشهور الأخيرة، كما اعتقلت قوات الاحتلال نجله إياد قبل أسابيع بعد أن حاولت اعتقاله مرارا قبل ذلك.

وفي قلقيلية، اقتحم الجيش الصهيوني مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، واعتقلت مواطنا بعد مداهمة منزله في حين واصلت أعمال الاقتحام والتمشيط الليلي في المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال داهمت منازل في حي النقار غربي المدينة، ونكلت بأصحابها، واعتقلت الشاب محمد سليم تيم “18 عاما” ونقلته إلى جهة مجهولة.

ويشتكي أهالي مدينة قلقيلية من مداهمات ليلية متلاحقة تستهدف المنازل التي تقع في أطراف المدينة بشكل رئيسي، واقتحامات وأعمال تفتيش استفزازية.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معن عواد عودة من ضاحية ذنابة شرق المدينة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين بعد مداهمة منازلهم في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. 

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال داهمت حي جبل جوهر في المنطقة الجنوبية من المدينة، واعتقلت الشاب أشرف الرجبي (27 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه وإخراج أهله في البرد القارس.

كما داهمت قوات الاحتلال منطقة واد أبوكتيلة، واعتقلت الشاب خالد القواسمي بعد تفتيش منزله والعبث به.

وفي ذات السياق اقتحمت مجموعة من جنود الاحتلال بلدة يطا جنوب الخليل، وداهمت عددا من الأحياء والمنازل في المدينة، وقامت بتفتيشها قبل أن تنسحب منها دون التبليغ عن أي اعتقالات في المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات