الإثنين 30/سبتمبر/2024

مستوطنون يهاجمون منزلا برام الله ويلقون قنبلتي غاز بداخله

مستوطنون يهاجمون منزلا برام الله ويلقون قنبلتي غاز بداخله

هاجمت مجموعة من المستوطنين فجر الثلاثاء، عائلة المواطن حسين درويش من قرية “بيتللو” قضاء رام الله وسط الضفة الغربية، وألقت قنبلتي غاز مسيل للدموع داخل المنزل.

وقال “حسين درويش” لـ “قدس برس”، إن العائلة أصيبت بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، بينهم رضيع يبلغ من العمر تسعة أشهر، مؤكدا أن الهجوم وقع في تمام الساعة الواحدة والنصف ليلا، حينما دخلت مجموعة من المستوطنين إلى القرية، وبدأت تخط الشعارات العدائية للعرب والفلسطينيين، والتهديد بأن “القادم أعظم”.

وأضاف درويش أن الجيران والأقارب نزلوا إلى الشارع، وساعدوا في تخليص الأب والأم ورضيعهما من وسط النيران، وأن قوات الاحتلال والشرطة وصلت إلى الموقع وشرعت بالتحقيق، ومنعت الوصول إلى المنزل المستهدف.

وحول قيام شرطة الاحتلال بإجراء الفحوصات والتحقيقات والتقاط الصور للمنزل المعتدى عليه، عقب “درويش”: “ستضاف إلى عشرات التحقيقات الشكلية التي تجري في الاعتداءات المتكررة للمستوطنين، دون اعتقال أي مستوطن”.

ونوه إلى أن هذا الاعتداء الثالث الذي تتعرض له العائلة، ضمن عشرات الاعتداءات التي تتعرض لها البلدة.

وكتب المستوطنون شعارات عنصرية باللغة العبرية علي منازل أهالي القرية منها: “انتقام.. تحية من معتقلي تسيون”، في إشارة إلى المستوطنين الذين نفذوا جريمة حرق عائلة الدوابشة في قرية دوما جنوب نابلس قبل زهاء ستة شهور.

ويُعيد هذا الاعتداء إلى الأذهان جريمة حرق عائلة دوابشة، حيث أقدمت مجموعة من المستوطنين من عناصر جماعات “تدفيع الثمن” اليهودية، على إحراق منزل عائلة دوابشة في قرية دوما، قرب مدينة نابلس، بتاريخ 31 تموز (يوليو) 2015، ما أدى لاستشهاد الطفل الرضيع علي دوابشة على الفور ولحق به والداه، سعد ورهام، متأثرين بجراحهما، ونجا من العائلة الطفل أحمد (4 أعوام).

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...