الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

فعاليات احتجاجية داخل أراضي الـ48 ضد إغلاق مؤسسة إغاثية

فعاليات احتجاجية داخل أراضي الـ48 ضد إغلاق مؤسسة إغاثية

بمشاركة المئات من الرجال والنساء والأطفال، انطلقت مساء أمس السبت تظاهرة “لكافلي الأيتام” في كفر كنا داخل أراضي 48، وذلك عقب القرار الصهيوني بإغلاق 17 من مؤسسات الحركة الإسلامية من ضمنها مؤسسة “الإغاثة للعون” والتي تعنى بشؤون الأيتام وكفالتهم شهريا.

انطلقت المظاهرة التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، من أمام مسجد “عثمان بن عفان” في كفر كنا، وردد المتظاهرون الشعارات المنددة بحظر المؤسسة المناصرة للأيتام، وقد تقدم المظاهرة عشرات الأيتام من الضفة الغربية، ممن حرمتهم المؤسسة الصهيونية من كافليهم.

وشارك بالمسيرة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية والشيخ كمال خطيب، ورئيس حزب التجمع واصل طه، والنائبة حنين زعبي، والنائب أسامة سعدي، والنائب جمال زحالقة، والعديد من القيادات والشخصيات المعروفة اجتماعيا وسياسيا، وحشد من أنصار الحركة الإسلامية.

ورفع المشاركون فيها لافتات مناصرة للمؤسسة وللأيتام ومناهضة لقرار الإغلاق الصهيوني.

وفي السياق ذاتي تم تنظيم مهرجان خطابي حاشد، تحدث فيه رئيس لجنة المتابعة العربية محمد بركة، مؤكدا وقوف اللجنة إلى جانب الحركة الإسلامية ومؤسساتها والمشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها لصالح أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم في الضفة والقدس وغزة والداخل.

واعتبر قرار الإغلاق الصهيوني سياسي بامتياز، وشدد على ضرورة التكاتف والتضامني الفلسطيني الجماهيري ضد هذه القرارات التي تهدف لضرب وجود وصمود الإنسان الفلسطيني.

وشبه بركة قرار الإغلاق أنه عمل إجرامي وعنصري، وقال إنه كما تم تحرير العبيد في جنوب أفريقيا سيتم تحرير الفلسطينيين ليعيشوا بحرية وكرامة في بلادهم.

بدوره، استنكر المحامي حسين أبو حسين أحد كفلاء الأيتام، قرار الإغلاق، وقال إنه لا يمت للقانون بصلة، ويستهدف الفلسطينيين ومشاريع رعاية الأيتام، وقال إن المشاريع الإنسانية لن تتوقف وخاصة مشاريع الحركة الإسلامية، وخاصة المشاريع التي تدعم القدس والمسجد الأقصى المبارك.

بدوره تحدث الشيخ رائد صلاح عن قرار إغلاق المؤسسات التابعة للحركة الإسلامية وأكد ضرورة دعم المؤسسات.

وشدد على ضرورة التواصل مع المشاريع الإنسانية والوقوف إلى جانب أهلنا في الضفة الغربية والقدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقال “إن الهجمة الصهيونية لن تخيفنا، ولن تمنعنا من التواصل مع أهلنا ومساعدتهم والوقوف إلى جانبهم في محنتهم، وخاصة أهلنا في القدس، والمسجد الأقصى المبارك مؤكداً أن هذه الهجمة ستفشل كما فشلت في الماضي”.

وتخلل المهرجان العديد من المشاركات والقصائد الشعرية المؤثرة لعدد من الكفلاء للأيتام ولمشاريع المؤسسة المختلفة، نصرة للأيتام وضد حظر مؤسسة “لجنة الإغاثة الإنسانية للعون”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات