الأحد 23/يونيو/2024

هنية خلال تشييع الأغا: الانتفاضة تحقق آمالنا بالحرية

هنية خلال تشييع الأغا: الانتفاضة تحقق آمالنا بالحرية

شيع المئات من الفلسطينيين، في قطاع غزة اليوم السبت، جثمان الشهيد محمود الأغا (20 عاما)، الذي استشهد بعد إصابته برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي جرت على الحدود الشرقية، لمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة. 

وجابت جنازة الشاب الأغا، شوارع مدينة خانيونس، جنوبي مدينة غزة، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة المدينة. 

وأمّ نائب رئيس المكتب السياسي لحركة إسماعيل هنية، المصلين في مسجد أهل السنة بغزة، وأشاد في كلمة له بالشهيد وعائلته، وأنه لحق بشقيقه الاستشهادي باسم الذي استشهد في العصف المأكول، “بعد أن أبلى بلاء حسنا في الصهاينة”.
وأكد هنية أن الانتفاضة حققت إنجازات، وأن غزة لم تكتف بنصرتها بالمهرجانات إنما بالمشاركة والدماء.
ودعا هنية إلى الوحدة ودعم الانتفاضة والانخراط فيها حتى تحقق تطلعات شعبنا في الحرية والنصر، مشددا على ضرورة الانتقال من الوحدة الميدانية إلى السياسية.
ومن جانبه، أكد القيادي في حماس يونس الأسطل، على التمسك بالمقاومة ودعا لدعم انتفاضة القدس، متأملا أن تكون بوابة الأمل لفتح الأقصى.
وأشار في كلمة له قبل مواراة الشهيد الثرى، إلى أن الشهيد ورث المقاومة كابرا عن كابر فمضى شهيدا على درب شقيقه باسم وعمه ياسين، حاملا ميراث جده الحاج دياب الأغا أحد الأبطال في مواجهة الإنجليز والصهاينة في الأربعينيات.

ونعت كتائب القسام، الجناح العكسري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في تصريح لها، الأغا، وقالت إنه أحد عناصرها. 

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، قال في تصريح سابق إن “الشاب الأغا استشهد خلال المواجهات مع جنود الاحتلال على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة مساء أمس الجمعة”. 

ومنذ مطلع أكتوبر 2015 انطلقت انتفاضة القدس، وتشهد المحافظات الفلسطينية بالضفة وقطاع غزة مواجهات تتركز في غالبها أيام الجمعة، فيما نفذت العشرات من عمليات المقاومة ضد قوات الاحتلال بينها عمليات طعن ودهس وإلقاء حجارة وزجاجات حارقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات