الثلاثاء 02/يوليو/2024

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا بحملات دهم واسعة في الضفة

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا بحملات دهم واسعة في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجمعة 15 مواطنا خلال حملة مداهمات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وادعى الاحتلال أن 10 من المعتقلين يشتبه فيهم بالمشاركة بتظاهرات واحتجاجات، وتمت إحالتهم إلى الأجهزة الأمنية المختصة للتحقيق.

مخيم قلنديا

وفي مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة اندلعت فجر اليوم مواجهات عنيفة بين قوات من جيش الاحتلال ومئات المواطنين خلال حملة أمنية.

وقال الاحتلال إن جنوده تعرضوا لإطلاق النار وإلقاء الزجاجات الحارقة والصخور والحجارة دون وقوع إصابات، فيما لحقت أضرار مادية بعدة سيارات عسكرية.

وحسب الاحتلال؛ تم خلال الحملة في قلنديا ضبط وسائل قتالية وكمية من الذخيرة واعتقال مواطنين اثنين.

طولكرم

وفي طولكرم شمال الضفة المحتلة، شهدت مناطق متفرقة في المدينة، فجر اليوم، مداهمات واقتحامات صهيونية شملت المدينة وضواحيها الجنوبية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال حاصرت حي ذنابة، وشرعت باقتحام منازل المواطنين التي تشهد اقتحامات متكررة منذ أكثر من أسبوع.

وكذلك توغلت في شارع نابلس ومخيم طولكرم وضاحية ارتاح، ونصبت الكمائن، وأطلقت القنابل الصوتية بهدف إرهاب المواطنين، في حين اندلعت مواجهات متفرقة بين الشبان وقوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام.

وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال نصبت حاجزا مفاجئا قرب مدخل بلدة كفر اللبد قضاء طولكرم، وانتشر الجنود بين كروم الزيتون، وكذلك استمر تواجد قوات الاحتلال في محيط بلدة شوفة التي تغلق قوات الاحتلال مدخلها منذ أسبوع.

بيت لحم


إلى ذلك أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم شابين في محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، بينما داهمت مسجدا وجمعية خيرية في أحياء المدينة.

وحسب مصادر محلية في بيت لحم؛ أكّدت أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشابين حمزة إبراهيم حمدان جبرين (19 عاما) بعد اقتحام منزله في منطقة وادي شاهين إضافة إلى اعتقال الشاب عوض محمود عساكرة (22 عاما) بعد اقتحام منزله في قرية العساكرة.

وفي شارع الصف، دنّست قوّات الاحتلال مسجد صلاح الدين بعد اقتحامه وتفتيش قسم النساء فيه، بينما اقتحمت مبنى رعاية اليتيم في المدينة بعد تحطيم أبوابه.

وشنت قوات الاحتلال عمليات اقتحام موسعة لمنازل المواطنين وسط المدينة، شارك فيها مئات الجنود.

رام الله
كما داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، عددا من المنازل في بلدة شقبا، غرب محافظة رام الله والبيرة، تحت ذرائع أمنية.

وذكر مصدر أمني أن جنود الاحتلال نفذوا عمليات مداهمة وتفتيش طالت منازل عدة في مختلف أرجاء البلدة، حيث عاثوا فسادا بداخلها، دون تسجيل اعتقالات.

الخليل
كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، أربعة مواطنين من بلدتي يطا وبني نعيم جنوب الخليل، وبلدة إذنا غرب المحافظة.

وقالت مصادر أمنية ، إن قوات الاحتلال داهمت بلدة يطا واعتقلت المواطنين عيسى طلب أبو فانوس، وعلاء إسماعيل عوض ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

كما أكدت مصادر محلية أن المخابرات الصهيونية أبلغت عائلة الشاب لؤي سامي شاكر طميزه 31 عاما من بلدة إذنا، باعتقاله عن أحد الحواجز العسكرية وكذلك مصادرة مركبته.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، المواطن حمزه عيسى بركات من بلدة بني نعيم خلال مداهمة البلدة.

 


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...