عاجل

الأربعاء 03/يوليو/2024

مخطط صهيوني لعزل بلدات فلسطينية بجدران فاصلة

مخطط صهيوني لعزل بلدات فلسطينية بجدران فاصلة

كشفت مصادر إعلامية عبرية، عن مخطط صهيوني لعزل القرى والبلدات الفلسطينية بإقامة جدران فاصلة في محيطها، على خلفية ادّعاءات قوات الاحتلال المتكررة بتواصل عمليات رشق الحجارة.

وقالت القناة الثانية في التلفزيون العبري، “إن الجيش الإسرائيلي سيقيم جدرانًا بطول 9 أمتار، في مناطق بيت أمر، العروب، ومنطقة جوش عتصيون، وفي المناطق المجاورة لشارع 60 جنوب الضفة الغربية”.

وبحسب القناة، فإن إقامة هذه الجدران “يأتي في إطار محاولة لمنع إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على أهداف إسرائيلية”.

يشار إلى أن الأراضي الفلسطينية المحتلة، تشهد انتفاضة شعبية واسعة، ضد الانتهاكات الصهيونية، منذ الأول من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، حيث أسفرت المواجهات مع قوات الاحتلال عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة آلاف آخرين، في حين أطبق جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين الحصار على عدة بلدات وشوارع فلسطينية.

وشرع الاحتلال الصهيوني في السادس عشر من حزيران/ يونيو 2002، ببناء جدار فاصل يبلغ طوله 700 كيلومتر، يقطع الضفة الغربية ويمر بمسار متعرج حيث يحيط بمعظم أراضيها ليشكل معازل مكونة من مجموعة بلدات محاطة من كل أطرافها تقريبا بالجدار، في إجراء عدّه الفلسطينيون يأتي ضمن سياسة فرض الأمر الواقع التي استطاع من خلالها الاحتلال ابتلاع نصف مساحة الضفة الغربية تقريباً، والاستيلاء على مقدرات الشعب الفلسطيني، وتنفيذ مخططات غير علنية من أجل طرد الفلسطينيين وتشريدهم.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات