عاجل

الأحد 01/سبتمبر/2024

شهيد و40 إصابة برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة

شهيد و40 إصابة برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة

استشهد شاب وأصيب نحو 40 مواطناً بينهم صحفيان، بجروح مساء اليوم الجمعة (18-12)؛ جراء إطلاق نار من قوات الاحتلال الصهيوني، شرقي قطاع غزة.

وبعد وقت من إصابته بجروح حرجة، استشهد الشاب محمود محمد سعيد الأغا (22 عاماً)، شرقي خان يونس الذي نعته كتائب القسام وقالت إنه أحد أفرادها، وهو شقيق الاستشهادي باسم الأغا، الذي استشهد خلال معركة العصف المأكول.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن مجمل أحداث اليوم 40 إصابة منها (31 رصاص حي أحدها اصابة خطيرة في الرأس لشاب يبلغ 20عاما شرق خان يونس وباقي الإصابات جراح متوسطة في الاقدام/ 9 اختناق) و5 اختناق عولجت ميدانيا.

وذكر مراسلنا، أن الشبان تظاهروا مقابل موقع المدرسة، وسرعان ما استهدفتهم قوات الاحتلال بالأعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع، ما أدى إلى وقوع الإصابات، لافتا إلى أن بين المصابين الصحفيين رائد مصلح، ومصور تلفزيون فلسطين يسري الريس، وتم نقلهم لمستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح.

وفي مواجهات مماثلة قرب موقع ناحل عوز، شرقي حي الشجاعية إلى الشرق من غزة، أصيب ستة مواطنين على الأقل بجروح، جرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء بغزة.

وأصيب ثلاثة مواطنين بجروح، أحدهم أصيب بعيار ناري في الرأس، ووصفت حالته بالخطيرة، إثر إطلاق نار من قوات الاحتلال الصهيوني شرقي خان يونس.

كما اندلعت مواجهات محيط معبر بيت حانون تخللها إطلاق نار عشوائي من قوات الاحتلال.

واستشهد 126 مواطنا بينهم 26 طفلا و6 نساء، وأصيب قرابة 15 ألفًا آخرين في المواجهات المتواصلة منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، احتجاجا على اقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات