الجمعة 28/يونيو/2024

المصري: يد حماس ما زالت ممدودة للمصالحة الوطنية

المصري: يد حماس ما زالت ممدودة للمصالحة الوطنية

أكد المتحدث باسم كتلة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” البرلمانية مشير المصري، أن “يد حماس ما زالت ممدودة للمصالحة على قاعدة التمسك بالثوابت الفلسطينية والاتفاقات الوطنية”.

وأوضح المصري لـ “قدس برس” بمناسبة الذكرى 28 لانطلاقة “حماس”، “أن بوصلة سلاحهم واضحة وثابتة، وهي تحرير الأرض وإنهاء الاحتلال”.

وأضاف: “سلاح المقاومة الفلسطينية وحركة حماس على رأسها، موجه للعدو الصهيوني، ولا نتدخل في أي شأن عربي  أو إسلامي، وبخاصة الشأن المصري”.

ودعا المصري لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة ووقف ما أسماه بـ “سياسة خلق الأزمات للشعب الفلسطيني”، وقال: “هذه السياسات فشلت طيلة العقد الماضي ولم تزد حماس إلا قوة عسكرية والتفافا شعبيا وثقة بمشروعها المقاوم”.

على صعيد آخر، أكد المصري أن حركة “حماس قوية وثابتة وراسخة”، وقال: “لم يزد الحصار والتآمر على حماس إلا قوة وثباتا، وهي مستعدة لخوض المعارك بشتى أشكالها، في معركة الصمود والثبات في مواجهة المؤامرات والحصار، وفي المعركة السياسية بالفوز في الانتخابات العامة، وفي المعركة العسكرية إذا ما سولت للاحتلال نفسه بالعدوان على شعبنا”.

وأضاف: “حماس قدر الله في أرضه، ولا ينبغي لأحد أن يختبر شعبيتها أو صبرها أو نفوذها أو قوتها العسكرية، فحماس اليوم أكثر ثقة بمشروعها، وهي محتضنة من قبل الشعب الفلسطيني، وهب تتهيأ للحظة التحرير المرتقب بحول الله”.

وحول انطلاقة حماس، قال المصري في بيان له: “تمضي حركة حماس، وهي تجسد الإرادة الصلبة والعزيمة الوثابة وتشكّل امتداداً لإرث جهادي طويل خاضه أبطالها في مقارعة الاحتلال البريطاني الصهيوني منذ عقودٍ طويلة”.

وأكد أنها ما زالت على ذات الدرب متمسكة بالحقوق، والثوابت، ومتجذرة مع شعبها في أعماق الأرض، وهي ترقب لحظة التحرير المرتقب لكامل أرض فلسطين.

وأضاف: “تأتي ذكرى حركة حماس هذا العام متزامنة مع انتفاضة القدس، التي شكلت خيار شعبٍ بأكمله”.

وبين قائلاً: “حماس تؤكد على استراتيجية المقاومة الثابتة في تحرير أرضنا من براثن المغتصبين الصهاينة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات