الأربعاء 26/يونيو/2024

بحر: حماس عززت المقاومة وسلاحها لتحرير القدس

بحر: حماس عززت المقاومة وسلاحها لتحرير القدس

أكد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، على أن سلاح حركة حماس موجه فقط نحو تحرير القدس.

وقال في بيان حصل “المركز الفلسطيني للإعلام” على نسخة منه، في الذكرى الـ( 28 )لانطلاقتها: إن “حماس ليست في جيب أحد ولا تعمل لحساب أحد، بل تعمل في سبيل تحرير الأوطان والمقدسات، وعلى الأمة أن تقف بجانبها مادياً وسياسياً وعسكرياً ومعنوياً وإنسانياً”.

وأشار إلى أن حماس منذ انطلاقتها أوجدت مشروعاً متكاملاً للمقاومة،  والجهاد وصاغت رؤيةً استراتيجيةً واضحة لإدارة الصراع مع الكيان الصهيوني.

وتابع: “لقد ارتكز هذا المشروع على ضوء رؤية حماس الواعية؛ لحقيقة أبعاد الصراع مع اليهود كونه صراعاً حضارياً عقائدياً فهو صراع بين مشروعين، المشروع الغربي الاستعماري والذي قام بزرع الكيان الصهيوني في قلب الأمة العربية والإسلامية في فلسطين”.

وأضاف: “وأما المشروع الثاني فهو يمثل المشروع العربي الإسلامي الذي يسعى للتحرير مع مواصلة طريق الجهاد نحو كنس هذا الاحتلال”.

وأكد على أن حركة حماس منذ انطلاقتها قاومت الكيان الصهيوني، وعملت على استنزاف طاقته وكشف عورته أمام العالم كله؛ الأمر الذي أدى إلى إخفاقه وإرباكه وخلخلة صفوفه، وزرع الرعب والخوف بين جنده وشعبه، وقهرت الجيش الذي لا يقهر، بل وأذلته.

وتابع بالقول “حماس مرغت أنف الاحتلال في التراب خاصة في انتفاضة القدس المباركة؛ حيث رأى العالم الجندي الصهيوني بكامل عدته وعتاده وهو يجري أمام شاب مقدسي يحمل سكينا، فكيف لو حمل رشاشاً”.

 ولفت إلى أن حماس عززت روح المقاومة، وإعادة الثقة في نفوس الأمة، وبثت الأمل في الأجيال، وتابع: “والعمليات الاستشهادية وصواريخ القسام حققت توازن الرعب في غياب توازن القوى التي يملكها العدو الصهيوني”.

وشدد بالقول: “والمقاومة هي التي أجبرت شارون على إعلان الانسحاب من قطاع غزة تحت نيران المقاومة وصواريخها والتي شكلت حالة الرعب داخل الكيان”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...