الجمعة 21/يونيو/2024

هنية: بناء الجيل ومجتمع المقاومة خطوة على طريق التحرير

هنية: بناء الجيل ومجتمع المقاومة خطوة على طريق التحرير

أكد إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن العمل مستمر على بناء الجيل ومجتمع المقاومة، على طريق التحرير والنصر.

وقال هنية، في كلمته، خلال حفل تخريج فوج “تاج الوقار7” بدار القرآن الكريم والسنة في رفح، جنوب قطاع غزة السبت (12-12): “اليوم نمضي على الطريق، والاتجاه الصحيح ببناء هذا الجيل جيل النصر والتحرير، ومجتمع المقاومة والإيمان والتعاطف والتراحم، كل هذه خطوات على طريق التحرير والنصر”.

وشدد على أن جيل القرآن والإيمان والمساجد بجانب امتلاك الإرادة سيحررُ فلسطين والقدس والمسجد الأقصى، مبينًا أن “من يمتلك الإيمان يستطيع الانتصار على عدوه؛ حتى لو لم يمتلك السلاح والعتاد، وباستطاعته صناعة التحرير والنصر، على خلاف من لم يمتلك الإيمان”.

وثمّن هنية جهود القائمين على تخريج وتكريم 200حافظ ومُحفظ للقرآن، مؤكدًا أن هذا الجيل يمتلك القوة والبأس المُستمد من القرآن والسنة. 

وأشار إلى أن من يحرك المرابطين بالأقصى، الذين كسروا المخطط الصهيوني، الذي كان يرمي لتقسيم المسجد “هم النساء والرجال حملة الإيمان والمصاحف بوجه الاحتلال”، مذكّرًا بأن أول حملة انطلقت لكسر المخطط الصهيوني، هبت من المرابطين داخل المسجد الأقصى الحاملين لكتاب الله، ونجحوا في كسر ذاك المُخطط، وزرعوا بذرة الانتفاضة في القدس والضفة الغربية المُحتلتين.

ولفت إلى أن أعظم ما كان يميزُ الانتفاضة الأولى؛ أنها كانت ثورة مساجد انطلقت من ساحات ومن تحت قُبب المساجد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...