الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يفرج عن القيادي في حماس أشرف عصفور

الاحتلال يفرج عن القيادي في حماس أشرف عصفور

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني في ساعة متأخرة أمس عن القيادي في حماس وأحد قيادات الحركة الأسيرة المهندس أشرف عمران عصفور (35 عامًا) من سكان حدب الفوار قضاء الخليل، بعد اعتقال إداري استمر 24 شهرًا.

وكان المهندس عصفور قد اعتقل في (20-1-2014)، وتم تحطيم أبواب منزله واقتحامه بطريقة همجية ومصادرة بعض مقتنياته، وخضع لتحقيق قاس في مركز تحقيق عسقلان، فيما تم تحويله بعد ذلك إلى الاعتقال الإداري؛ حيث جدد له ست مرات متتالية.

وكان المهندس عصفور عضو اللجنة القيادية داخل السجون؛ والتي أشرفت بدورها على إدارة إضراب الأسرى الإداريين الأخير. 

جدير بالذكر أن المهندس عصفور اعتقل عدة مرات لدى سلطات الاحتلال، أمضى فيها ما مجموعه أكثر من سبعة أعوام؛ حيث كان اعتقاله الأول عام 2002 ، أمضى خلاله بالسجن 37 شهرًا، ليفرج عنه في 2005، ليعود إلى مقاعد الدراسة مرة أخرى، وفي عام 2007م أعاد الاحتلال اعتقاله مرة أخرى وحكم بالسجن 13 شهرًا، وأفرج عنه في 2009م، وفى 2011 أعيد، وخضع للاعتقال الإداري؛ حيث أمضى فيه 26 شهرًا، ثم أعيد اعتقاله المرة الأخيرة التي أمضى فيها 24 شهرًا، وكان المهندس عصفور قد رزق بطفلته (نور الإيمان) وهو داخل السجن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...