الجمعة 05/يوليو/2024

صحفيو غزة يشاركون بماراثون رياضي

صحفيو غزة يشاركون بماراثون رياضي

تركوا كاميراتهم وأقلامهم ومايكروفوناتهم جانباً ليس من أجل الراحة، بل ليثبتوا للعالم أنّ الصحفي الفلسطيني يستحق الكثير، وليشاركوا في ماراثون رياضي نظمته وزارة الإعلام – المكتب الإعلامي الحكومي صباح اليوم الخميس (10-12) بعنوان “ماضون نحو القدس” بمشاركة (80) إعلاميا من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية في القطاع.

“ماضون نحو القدس”
تحت هذا الشعار قررت وزارة الإعلام إطلاق هذا الماراثون الرياضي احتفاءً باليوم العالمي للصحفي الفلسطيني، حيث أكدّ سلامة معروف مدير المكتب الإعلامي الحكومي لـ“المركز الفلسطيني للإعلام” على اهتمام وزارته بتنوع الفعاليات وأن تكون على أكثر من صعيد.

وعدّد معروف، الفعاليات التي أعدّتها الوزارة للاحتفاء بهذا اليوم، أبرزها تنظيم يوم دراسي الأسبوع القادم، ويوم إعلامي بمشاركة مختلف وسائل الإعلام الفلسطينية.

وأوضح أنّ مسافة الماراثون الذي أقيم على طريق شاطئ بحر غزة (1500)م، مشيداً بمشاركة الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام.

دور الصحفي

لم يكن الصحفيون المشاركون يطمحون للفوز بجوائز المسابقة الرياضية الفريدة من نوعها، بقدر ما كانت لديهم روح المشاركة والمبادرة لنقل صورة مختلفة للعالم عن الصحفي الفلسطيني، هذا ما أكدّ عليه الصحفي محمد الداعور مراسل فضائية القدس بغزة، مبيناً أنّ هذا الماراثون يجسد حالة الصحفي الفلسطيني في يومه العالمي.

وقال لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” “هناك من يقاتل بالحجر والسكين والدهس، واليوم يقف الصحفيون إلى جانب التغطية الإعلامية في تجسيد حالة تضامن نوع آخر بأسلوبٍ مختلف”.

وقد فاز بالمركز الأول في المركز الأول في الماراثون الرياضي الصحفي يوسف أبو كويك مراسل فضائية فلسطين اليوم. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...