الأحد 23/يونيو/2024

حماس تعلن فعاليات انطلاقتها الـ28 بشعار القدس على مرمى حجارة

حماس تعلن فعاليات انطلاقتها الـ28 بشعار القدس على مرمى حجارة

أطلقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، فعاليات انطلاقتها الثامنة والعشرين تحت شعار “القدس” على مرمى حجارة، وذلك بإزاحة الستار عن جدارية ضخمة تجسد الثوابت الوطنية التي تدعو “حماس” للتمسك بها.
 
وأزاح إسماعيل رضوان القيادي في الحركة، ظهر الأربعاء (9-12) الستار عن الجدارية التي رسمت على طريق شارع صلاح الدين شرق مدينة غزة، جدّد خلالها في مؤتمر صحفي دعوة حركته إلى تصعيد الانتفاضة في كافة مدن الضفة المحتلة وتطويرها وتصعيدها.
 
ودعا رضوان السلطة والفصائل الفلسطينية للالتحام بكافة أذرعها في انتفاضة القدس، داعياً إلى تشكيل قيادة ميدانية موحدة للانتفاضة.
 
وأبرق القيادي في “حماس” بالتحية إلى عوائل الشهداء والأسرى والجرحى والمبعدين في ذكرى انطلاقة الحركة، مؤكداً أنّ انطلاقة حركته مثّلت إضافة نوعية في الجهاد والمقاومة وثبات الشعب الفلسطيني.
 
وأشار إلى أنّ حركته ركّزت على التربية الإيمانية والمعنوية والثقافة الوطنية في تربية أبنائها، مذكّراً بأنها قدّمت قادتها وأبناءها شهداء وجرحى وأسرى؛ وصولاً إلى تحرير فلسطين.
 
وقال رضوان: إن “أعداء الأمة وعلى رأسهم الكيان الصهيونية حاولوا كسر إرادة حماس من خلال اغتيال الصف الأول من قادتها وعلى رأسهم الشيخ أحمد ياسين، لكنها سارت على الدرب، وواصلت الجهاد من أجل الأهداف التي نشأت لأجلها”.
 
ولفت القيادي الفلسطيني، إلى أنّ حركته حرصت على الوحدة الوطنية رغم تعرضها للألم والمضايقة والملاحقة، مجدداً العهد بمواصلة الحفاظ على التمسك بالثوابت الوطنية وتحرير الأقصى وفلسطين.
 
كما توجه بالتحية لأسرى فلسطين، وقال متحدثاً إليهم: إن “قضيتكم على رأس أولويات حماس، ومن أتم صفقة وفاء الأحرار1، قادر على أن يتم وفاء الأحرار 2”.
 
وشملت الجدارية الكبيرة رسمًا مكّبرًا لشعار انتفاضة القدس، وشعارًا لانطلاقة “حماس” الثامنة والعشرين، وخارطة فلسطين، ورسومات تجسد المطالبة بتحرير الأقصى والأسرى والحفاظ على المقاومة. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...