الأحد 30/يونيو/2024

توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة الإسلامية بغزة ودار المنظومة

توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة الإسلامية بغزة ودار المنظومة

وقعت الجامعة الإسلامية في غزة، اتفاقية تعاون مع شركة دار المنظومة، لنشر المحتوى العلمي للجامعة.

ووقّع الاتفاقية عن الجامعة الأستاذ الدكتور عادل عوض الله، رئيس الجامعة، وجاء التوقيع ضمن جهود شئون البحث العلمي والدراسات العليا.

وتم الاتفاق على نشر الإصدارات العلمية للجامعة، وتشمل: المجلات العلمية، والمؤتمرات الدولية، والرسائل العلمية، ضمن قواعد بيانات الشركة، حيث توفر قاعدة البيانات إمكانية الوصول الكامل (Full Text) إلى آلاف الكتب، والدوريات، والرسائل، والمؤتمرات العلمية المنشورة إلكترونياً لأبرز دور النشر والمعاهد البحثية الرائدة في العالمين العربي والإسلامي.

من جانبه، أشار الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة، نائب رئيس الجامعة لشئون البحث العلمي والدراسات العليا، إلى أن توقيع الاتفاقية جاء؛ ليبرز اهتمام الجامعة بالتعليم والنشر الإلكتروني الذي يساعد أعضاء هيئة التدريس، والطلبة، والباحثين على مواكبة المستجدات العلمية.

وأضاف: “هذا يسهم في زيادة قدرات الطلبة البحثية، الأمر الذي يعزز من نشر المعرفة، ويسهل عملية البحث العلمي”.

وتابع: “وهذا ينسجم مع خطة شئون البحث العلمي والدراسات العليا في الاشتراك بقواعد بيانات علمية عربية ودولية، والعمل على انتشار المحتوى العلمي والثقافي للجامعة”.

 ولفت إلى أنه سبق توقيع اتفاقيّتي تعاون مع شركة المنهل، وشركة عالم المعرفة، وأكد، على أن مثل هذه الاتفاقيات تسهم في تعزيز مكانة الجامعة وتقدمها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات