الأحد 23/يونيو/2024

بيت لحم تشيّع جثمان شهيدها مالك شاهين

بيت لحم تشيّع جثمان شهيدها مالك شاهين

شيّعت جماهير محافظة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، ظهر الثلاثاء (8-12)، جثمان الشهيد مالك أكرم شاهين (19) عاماً، والذي استشهد في مواجهات مع الاحتلال في مخيم الدهيشة في المدينة.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى بيت جالا الحكومي إلى منزل الشهيد في مخيم الدهيشة، حيث قام ذووه بإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، ومن ثم نقل إلى مدرسة ذكور مخيم الدهيشة ليُصلّى عليه فيها، ويشيّع في جنازة مهيبة إلى مقبرة الشهداء في المخيم.

من جانبه، عبّر والد الشهيد شاهين، في تصريحات صحفية له، عن فخره بكون ابنه مالك، “وحيد العائلة”، أحد شهداء فلسطين، مضيفاً: “الاحتلال الإسرائيلي عدو غاشم لا يرحم أحداً، ولا يفرّق بين صغير وكبير”.

وكانت قوات كبيرة من جنود الاحتلال والوحدات الخاصة والمستعربين، اقتحمت فجر الثلاثاء، مخيم الدهيشة في بيت لحم، لتنفيذ حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، أعقبها تصدي الشبّان لقوات الاحتلال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة أسفرت عن إصابة الشاب مالك شاهين برصاص “دمدم” متفجّر في الرأس، من قبل قنّاص إسرائيلي، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات عقب تشييع جثمان الشهيد شاهين، بالقرب من المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، سبقها إغلاق عدد من المحال التجارية أبوابها حداداً على روح الشهيد.

يشار إلى أن الشاب مالك شاهين، هو الشهيد السادس من مدينة بيت لحم، وباستشهاده يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ انطلاقة انتفاضة القدس في الأول من تشرين أول (أكتوبر) المنصرم إلى 117 في مختلف الأراضي الفلسطينية، بينهم 25 طفلاً وطفلة و5 سيدات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات