الأحد 23/يونيو/2024

ستيني يحفظ القرآن في عامين وينال لقب أكبر حافظ بجدة

ستيني يحفظ القرآن في عامين وينال لقب أكبر حافظ بجدة

تمكن ستيني من حفظ القرآن الكريم، ليتوج بلقب أكبر حفاظ العام من بين 1000 حافظ وحافظة لكتاب الله، تم تكريمهم مؤخرا في حفل جمعية خيركم السنوي بجدة.

قصة طاهر حسين آدم، والبالغ من العمر 65 عامًا، بدأت قبل نحو عامين ونصف، حين التقى طاهر صديقه ومعلم الحلقات بمجمع التقوى القرآني المسائي بحي النزلة إبراهيم محمد آدم، والذي شجعه للانضمام لحلقات القرآن بعد أن أخبره أنه كان طالبا في حلقات التحفيظ بالصومال قبل أكثر من 50 عامًا، ورؤية حلقات القرآن في جامع التقوى أثارت شجونه.

وفي اليوم التالي، انضم الشيخ طاهر للحلقات، فكان يحفظ صفحتين من خلال قراءتهما 30 مرة في اليوم، وبعد أن أتمّ حفظ 10 أجزاء زاد في الحفظ ويسّره الله له فدخل اختبارات جمعية خيركم، وحصل على تقدير ممتاز بنسبة 96%.

وأوضح الشيخ طاهر أنه بدأ بحفظ التفسير وسيتابع دراسة علوم القرآن الكريم وتحفيظ الطلبة ليكون من أهل الخيرية، والذين قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم: «خيركم من تعلم القرآن وعلمه».

من جهته، أكد عبد الله محمد الزهراني، مدير مجمع التقوى، والذي يخرج أكبر حفاظ جدة للعام الثاني على التوالي أن حلقات الكبار أو ما تسمى «حلقات الموظفين» بالمجمع من أنشط الحلقات وفيها 12 طالبا أعمارهم بين 23 و70 سنة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...