الأحد 23/يونيو/2024

المعابر: السلطات المصرية لم تبلغنا بتمديد فتح معبر رفح

المعابر: السلطات المصرية لم تبلغنا بتمديد فتح معبر رفح

أعلنت هيئة “المعابر والحدود” في قطاع غزة، أنها لم تبلغ بتمديد فتح معبر رفح، اليوم السبت (5-12) في حين أن آلاف المواطنين باتوا في ساحات المعبر المفتوح منذ الخميس الماضي بشكل استثنائي.

وقالت الهيئة، في تصريحٍ مقتضب، إنها لم تبلغ بتمديد فتح المعبر (حتى الآن)، وفي حال تم إبلاغهم بالتمديد سيتم استكمال كشوف باصات يوم الجمعة والباصات من فئة الطلاب حتى الرقم 10 آلاف.

وأكدت الهيئة، أن حركة السفر في معبر رفح كانت أمس الجمعة تسير بشكلٍ بطيء جداً، حيث غادر الخميس ثلاث حافلات من أصل تسعة تم تجهيزها للسفر وحافلة “تنسيقات مصرية” (من تطلب السلطات المصرية سفرهم بالاسم، دون تسجيل أسمائهم للسفر)، بينما غادر أمس الجمعة سبع حافلات من المُرجعين الخميس، وثلاث حافلات “تنسيقات مصرية”.

وأعربت الهيئة عن أملها أن يتم تمديد العمل في المعبر من قِبل الجانب المصري حتى يتسنى السفر لأكبر عددٍ من ذوى الحالات الإنسانية والمرضى الذين تفاقمت أوضاعهم، فضلاً عن آلاف المسجلين المنتظرين دورهم للسفر.

وفتحت السلطات المصرية صباح الخميس (3-12) معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر لمدة يومين بشكل استثنائي في كلا الاتجاهين، وذلك بعد إغلاق استمر لأكثر من ثلاثة شهور متواصلة، وهي أطول مدة لإغلاق المعبر في  تاريخه.

وكانت حركة العمل في المعبر بطيئة، ولم يتمكن سوى 389 مواطنا من السفر ربعهم من أصحاب التنسيقات المصرية.

يشار إلى أنه لم يتمكن سوى 900 مسافر من مغادرة قطاع غزة خلال اليومين الماضيين من أصل 25 ألف مواطن مسجل للسفر.

وكانت صحيفة مصرية قالت إن معبر رفح سيفتح اليوم لسفر 300 فلسطينيًا، دون توضيح إن كان الحديث يدور عن مسافرين جدد؛ أم أنهم المسافرين الذين تم احتجازهم في الصالة المصرية منذ مساء أمس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...