الجمعة 05/يوليو/2024

أردان: لا أدلة كافية لمحاكمة إرهابيين صهاينة أحرقوا عائلة دوابشة

أردان: لا أدلة كافية لمحاكمة إرهابيين صهاينة أحرقوا عائلة دوابشة

زعم وزير الأمن الداخلي الصهيوني، غلعاد أردان، أنه لم تتوفر بعدُ أدلة كافية تسمح بمقاضاة المجموعة الإرهابية اليهودية، التي ذكر سابقا أنها اعتقلت لتورطها في حرق وقتل أفراد عائلة دوابشة في شهر تموز/ يوليو الماضي.

وقال أردان في مقابلة مع إذاعة جيش الاحتلال، صباح الجمعة (4-12) إنه تم إحراز تقدم في التحقيق الذي يجريه جهاز الأمن العام “الشاباك” والشرطة الصهيونية، غير أنه زعم أن ذلك غير كاف لمقاضاتهم.

وتعزز تصريحات الوزير الصهيوني، القناعات الفلسطينية في عدم نزاهة القضاء الصهيوني، والشكوك في قدرته على محاسبة المجرمين الصهاينة.

وادعى أردان أنه يتم بذل قصارى الجهد لجمع الأدلة التي تفسح المجال أمام تقديم المسؤولين عن الاعتداء إلى المحاكمة. 

وكانت جريمة حرق عائلة دوابشة وقعت فجر الجمعة 30 يوليو/تموز الماضي، بعد أن ألقى مستوطنون زجاجات حارقة على منزل العائلة، وتسبب ذلك بحريق كبير في البيت قضى فيه حرقًا الطفل الرضيع علي دوابشة (18 شهرا)، وكذلك توفي لاحقا والداه الأب سعد والأم المربية رهام، متأثرَين بالحروق البالغة التي أصيبا بها، بينما لا يزال الطفل أحمد (4 سنوات)، الناجي الوحيد، يتلقى العلاج نتيجة الحروق التي أُصيب بها.

وفرضت المحكمة الكتمان التام على سير التحقيق لاسيما هويات المعتقلين.

وكانت الرقابة الصهيونية سمحت ظهر أمس الخميس بكشف النقاب عن اعتقال مشتبه بهم بتنفيذ جريمة حرق عائلة دوابشة بدوما قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، نهاية تموز المنصرم ما تسبب باستشهاد ثلاثة من عائلة واحدة.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” أنه جرى اعتقال مجموعة من المستوطنين بهذا الخصوص، حيث يخضعون للتحقيق حول الجريمة وجرائم أخرى منسوبة لهم، في حين حظرت الرقابة نشر أيّ تفاصيل أخرى.

ووفقًا للمعلومات التي رشحت حتى الآن؛ فإن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) والشرطة الصهيونية اعتقلا 4 مشتبه بهم بتنفيذ جريمة الحرق والقتل البشعة.

عميل لـ”الشاباك” متورط

وتوصّل موقع “عرب 48” لمعلومات خطيرة تفيد بأن أحد المخططين للعملية هو عميل لـ”الشاباك”؛ وهو الأمر الذي يتستر عليه الجهاز الأمني الصهيوني حتى اليوم.

وحسب الموقع؛ فإن عميل “الشاباك” حرّض “فتية التلال” على ارتكاب جرائم ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، وكان على علم بجريمة هزّت المنطقة قبل شهور (حرق عائلة دوابشة).

وأكد الموقع أن “الشاباك” اعتقل مؤخرًا ناحوم غنيرم وناشطًا آخر يدعى إليشع أودس، ووضعهما رهن الاعتقال الإداري للاشتباه بهما بارتكاب الجريمة.

ووفقًا لموقع “تيكون عولام”؛ فإن عدم تقديم لوائح الاتهام ضدهما جاء خشية كشف إخفاق “الشاباك”، إذ كان عميله على علم بمخطط الجريمة، ولم يبلغ “الشاباك” بذلك، خوفًا من افتضاح أمره في أوساط اليمين. وحسب الموقع ذاته، فقد اعتقلت الأجهزة الأمنية شابين، اليوم، على ذات الخلفية.

وتنشط عصابات إرهابية يهودية تحمل أسماء “فتية التلال” و”تدفيع الثمن” في الضفة الغربية والقدس، حيث تقوم بمهاجمة منازل ومزارع ومساجد بصورة مستمرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

5 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

5 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 5 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...