الخميس 18/يوليو/2024

مشروع قانون صهيوني لمنع رفع الأذان في الداخل المحتل

مشروع قانون صهيوني لمنع رفع الأذان في الداخل المحتل

يواصل نواب في الكنيست الصهيوني، تقديم مشاريع قوانين، تستهدف الحقوق المدنية لفلسطينيي الداخل، بما فيها حرية العبادة.

ووفقاً لما ورد في صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية الصادرة اليوم الخميس (3-12)، فقد أعاد عضو الكنيست عن حزب “البيت اليهودي” اليميني المتطرف “موتي يوغاف” تقديم مشروع قانون، يدعو لمنع رفع الأذان باستخدام مكبرات الصوت.

ويعد حزب “البيت اليهودي” الشريك الرئيس في الاتتلاف الحاكم في “دولة الاحتلال”، وثاني أكبر حزب يميني بعد حزب الليكود، ويرأسه وزير المعارف في حكومة الاحتلال “نفتالي بينيت”.

وجاء في مشروع القانون أن “مئات آلاف الاسرائيليين في حيفا ويافا وتل أبيب وبئر السبع والقدس يعانون من إزعاج يومي ومباشر يؤثر على نوعية حياتهم نتيجة استخدام مكبرات الصوت في الأذان الأمر الذي يزعج راحة السكان عدة مرات في اليوم بما في ذلك خلال ساعات الفجر الأولى وساعات الليل”، حسب الادعاء.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها تقديم مثل هذا المشروع، الذي يوصف بأنه عنصري؛ ففي العام الماضي قدم عضو الكنيست، روبرت أليطوف، من حزب “إسرائيل بيتنا” اليميني مشروع قانون لـ”كتم صوت الأذان” في المساجد، ومنع رفعه عبر مكبرات الصوت.

وكان مشروع قانون مماثل قدم قبل نحو عامين من عضو الكنيست السابقة، أنستاتسيا ميخائيلي، وتوقف بحثه نتيجة لـ”ردود الفعل التي سببها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات