الأربعاء 26/يونيو/2024

أمن السلطة يعتقل مواطنين ويستدعي آخر

أمن السلطة يعتقل مواطنين ويستدعي آخر

اعتقلت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، مواطنين اثنين، واستدعت شابا آخر، في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

ووفق بيان لحماس وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه مساء اليوم الثلاثاء (17-11)؛ فإن الأمن الوقائي في بيت لحم اعتقل الشاب مهدي بداونة (18 عاماً) من مكان عمله بمخيم عايدة.

وأضافت حماس إن محكمة في بيت لحم، حكمت على المعتقل السياسي لدى جهاز المخابرات العامة ثائر ثوابتة، وهو من بلدة بيت فجار، بالسجن لمدة 6 أشهر، علمًا بأنه معتقل سياسي سابق لقرابة عامين.

وفي محافظة الخليل، أعاد جهاز الأمن الوقائي اعتقال أنس الزغير بعد الإفراج عنه بيومين، فيما يواصل اعتقال ابن عمه الأسير المحرر الجريح صلاح الزغير لليوم السادس علی التوالي، وفق البيان.

وقال البيان إن الوقائي في الخليل يواصل اعتقال الأسير المحرر يوسف القزاز من بلدة دورا لليوم الرابع على التوالي، علما بأنه معتقل سياسي سابق لعدة مرات.

أما في محافظة نابلس، فتواصل الأجهزة الأمنية ولليوم الـ57 علی التوالي اعتقال الشاب ياسين عبادي، بينما يواصل جهاز المخابرات في طولكرم اعتقال الأسير المحرر محمد النجدي لليوم الـ12 علی التوالي، دون توجيه أيّ تهمة له، ورغم تردي وضعه الصحي بسبب تعرضه للتعذيب.

وفي محافظة جنين، استدعى جهاز المخابرات العامة الطالب في جامعة النجاح هارون رشيد أبو الهيجا، وذلك بعد الإفراج عنه من سجن أريحا المركزي بـ13 يومًا.

كما يواصل جهاز الأمن الوقائي في جنين اعتقال الشاب هاني القرم من بلدة جلقموس لليوم الـ16 علی التوالي، فيما يمنع ذويه من زيارته والاطمئنان عليه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...