الأحد 23/يونيو/2024

بالصور .. الآلاف يشيعون الشهيدين أبو العيش ومناصرة في مخيم قلنديا

بالصور .. الآلاف يشيعون الشهيدين أبو العيش ومناصرة في مخيم قلنديا

شيّع آلاف المواطنين ظهر اليوم الاثنين (16|11)، جثماني الشهيدين أحمد أبو العيش (30 عاماً)، وليث أسعد مناصرة (20 عاماً)، اللذيْن استشهدا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة فجراً.

وانطلق موكب التشييع من منزل الشهيدين إلى مسجد مخيم قلنديا، ومن ثم لمقبرة المخيم، حيث ووريا الثرى هناك، وسط هتافات وطنية غاضبة وتكبيرات، وحضور من مختلف فصائل العمل الوطني والإسلامي.

وتخلل التشييع إطلاق للرصاص في الهواء من ملثمين فلسطينيين، تزامناً مع مطالبات بالانتقام من الاحتلال.

وردد الشبان الغاضبون هتافات تدعو للرد على جرئم الاحتلال، وأخرى تطالب بتفعيل المقاومة المسلحة ضد الاحتلال، والسير على نهج الشهداء.

ودعا المشاركون للتصدي للاحتلال الذي استباح دماء أهالي المخيم في الآونة الأخيرة، وعدم السكوت على الممارسات التي تنتهك حق شبانه من قتل واعتقال.

وعقب مسيرة التشييع، دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، بتكثيف الحراك الشعبي والجماهيري في مواجهة الاحتلال، مؤكدا أن المقاومة الشعبية التي يقودها الشبان، قطعت شوطا كبيرا، وحققت حالة من الخوف لدى الاحتلال ومستوطنيه.

وندد زكي باستمرار السلطة في سياستها حيال التنسيق الأمني، لافتا إلى أن الاحتلال تحلل من كافة الاتفاقيات مع السلطة، وتمترس خلف آلة القتل وأمعن في بناء المستوطنات.

وبعد انتهاء التشييع، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال على حاجز قلنديا، حيث رشق الشبان الجنود بالحجارة، فيما رد الاحتلال بإطلاق القنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ودفع بتعزيزات عسكرية في محيط الحاجز.

وكان مخيم قلنديا شهد فجر اليوم مواجهات، تخللها اشتباك مسلح، مع قوات الاحتلال، عقب دهم المخيم لهدم منزل الأسير محمد أبو شاهين، المتهم بتنفيذ عملية “دير ابزيع” غرب رام الله، في حزيران (يونيو) الماضي، والتي قتل فيها مستوطن يهودي وأصيب آخر بجروح خطيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات