الأحد 29/سبتمبر/2024

البردويل: اعتقال عياش ينسجم مع وظيفة السلطة الأمنية

البردويل: اعتقال عياش ينسجم مع وظيفة السلطة الأمنية

عدّ القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” صلاح البردويل اعتقال جهاز الوقائي في نابلس للشاب براء عياش نجل المهندس القسامي الكبير يحيى عياش يأتي منسجماً تماماً مع وظيفة أجهزة السلطة في الضفة، والتي تعدّ وظيفة تكميلية لعمل أجهزة أمن الاحتلال.

وقال البردويل في تصريحات خاصة لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” مساء اليوم الأحد (4-1)، “إن أجهزة السلطة لو كانت تتمتع بذرة من الانتماء لحنوا رؤوسهم قبل الاقتراب من نجل القائد الكبير المهندس الشهيد يحيى عياش”. 

ويرى البردويل أن الوظيفة الأمنية لأجهزة السلطة ثابتة، وتحكمها العقيدة الأمنية التي صممت ودربت عليها، والتي ترتكز في أساسها على معاداة المقاومة وكل ما يرتبط بها، وليست مرتبطة بعملية تفاوضية أو جهود تبذل للتوصل إلى تسوية مع الاحتلال، وفق تعبيره.

وبين أن أجهزة السلطة مستمرة في أداء وظيفتها مهما كانت الظروف، “وحتى لو داس الاحتلال على رؤوس السلطة وأجهزتها”، وفق قوله.

ونفى البردويل صفة الوطنية والانتماء لفلسطين عن كل من لا يعرف يحيى عياش، عادًّا أن “المهندس” سيبقى رمزاً للبطولة والمقاومة الفلسطينية والإنسان الفلسطيني، وقال: “عياش أكبر من أن تمسه هذه الحثالات التي تدّعي أنها فلسطينية”.

وكان جهاز الوقائي في مدينة نابلس اعتقل اليوم الأحد (4-1)، براء عياش (22 عاماً)، نجل الشهيد المهندس يحيى عياش بعد استدعائه للحضور إلى مقره للتحقيق، وذلك قبيل الذكرى الـ 19 لاستشهاد والده.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات