الإثنين 01/يوليو/2024

تعليق البحث عن الطائرة وتحليل بياناتها

تعليق البحث عن الطائرة وتحليل بياناتها


ألغيت اليوم الخميس(27-3) جميع الطلعات الجوية للبحث عن الطائرة الماليزية التي يعتقد أنها سقطت جنوب المحيط الهندي يوم الثامن من مارس/آذار الجاري بسبب سوء الأحوال الجوية، بينما قال مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف بي آي) إنه على وشك الانتهاء من تحليل بيانات جهاز محاكاة للرحلة المنكوبة.

 وقال ضابط بالبحرية الأميركية إن توقعات الأرصاد الجوية في المنطقة تشير إلي هبوط حاد في درجات الحرارة، واضطرابات شديدة في الطقس تصل إلى حد انعدام الرؤية.

وذكر كاماندر آدم شانتز الضابط المسؤول عن سرية طائرات بوسيدون بي8 بالبحرية الأميركية، أن كل الفرق التي تشارك في البحث عادت أدراجها بعد إلغاء جميع الطلعات الجوية.

ومن جهتها، أكدت هيئة السلامة البحرية الأسترالية إلغاء الرحلات الجوية اليوم بسبب الأحوال الجوية.

ومن جهته، أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف بي آي) أن خبراء الجهاز سينتهون من تحليل جهاز محاكاة الطيران الخاص بقائد الرحلة “إم أتش370” الماليزية المنكوبة، في غضون يوم أو يومين.

 وأوضح مدير المكتب جيمس كومي أثناء جلسة استماع في الكونغرس أن الخبراء قدموا كل المساعدات التقنية وتحليل المعلومات التي سلمت إليهم.

ولم يعط كومي تفاصيل عن التجهيزات المعلوماتية التي يقومون بها، لكن مسؤولا أميركيا قال إن الحكومة الماليزية طلبت من “إف بي آي” تحليل البطاقات الإلكترونية التي تم محوها الشهر الماضي من جهاز محاكاة الطيران الذي وجد بمنزل قائد الطائرة المفقودة ظاهري أحمد شاه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات