عاجل

الأحد 30/يونيو/2024

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الاحتلال الصحفي أبو زيد

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الاحتلال الصحفي أبو زيد

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، استمرار قوات الاحتلال الصهيوني في الاعتداء على الصحفيين واستهدافهم، وكان آخر هذه الاعتداءات اعتقال صحفي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خلال عملهم في تغطية مسيرة كفر قدوم بالضفة الغربية المحتلة.

وقال المنتدى في بيانٍ اليوم السبت (9-3) تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، إن قوات الاحتلال أقدمت خلال قمعها مسيرة كفر قدوم المناهضة للاستيطان بالضفة الغربية المحتلة، على مهاجمة الصحفيين الذين كانوا يعملون على تغطية ما يجري، واعتقلت مراسل قناة الأقصى الفضائية طارق أبو زيد الذي سبق أن تعرض للاعتقال لمدة عشرة أشهر في سجون الاحتلال عام 2010.

وباعتقال الزميل أبو زيد، يرتفع عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال منذ مطلع العام الجاري إلى خمسة معتقلين، فيما يرتفع عددهم بشكل عام إلى 13 صحفياً.

وضمن اعتداءات الاحتلال أيضاً، أصيب المصور الصحفي هيثم خطيب (36 عامًا) بجروح، بعد إصابته بقنبلة غاز في صدره إثر قمع قوات الاحتلال مسيرة بلعين قرب رام الله، فيما أصيب المصوران عطا عويسات ومحفوظ أبو ترك، بالطلقات المطاطية بالرأس أسفرت عن جراح بالغة، نُقل محفوظ على إثرها إلى المستشفى.

وقال المنتدى “تأتي هذه الاعتداءات لتؤكد من جديد، وجود سياسة ممنهجة لقوات الاحتلال في استهداف الطواقم الصحفية خاصة خلال تغطيتها للمسيرات السلمية، وما يتخللها من قمع واستخدام مفرط للقوة، في إطار محاولاتها  المستمرة لطمس الحقيقة الساطعة لجرائمها وإرهابها الذي تمارسه بحق الفلسطينيين”.

وحث الصحفيين على الاستمرار في فضح ممارسات الاحتلال وجرائمه للرأي العام العالمي الذي يتوجب عليه أن يتحول إلى قوة ضاغطة لوقف سياسة الكيل بمكيالين التي تكيلها القوى الدولية إزاء التعدي على الشعوب والحريات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات